الرئيسية / اخر الاخبار / أحتفالية تذكار مار أفرام الناسك في قرية هرماشي

أحتفالية تذكار مار أفرام الناسك في قرية هرماشي

أحتفلت رعية القديسة ترازيا الطفل يسوع في قرية هرماشي التابعة لخورنة منطقة شمكان، في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة الموافق 14-2-2014، بمناسبة تذكار مار أفرام الناسك شفيع قرية هرماشي وذلك بقداس أحتفالي ترأسه حضرة الآب الفاضل “ماري بولص” راعي خورنة منطقة شمكان (بيبوزي، أذخ، هرماشي، تلا)، وبمعاونة الآباء الكهنة الأفاضل: الآب سمير الخوري من إينشكي، والآب يوشيا الصنا من أرادن وصبنا، والآب دنخا عيسى الراهب، والآب هرمز شمعون الراهب والراهب الياس يوسف من الرهبنة الأنطونية الهرمزدية في القوش، والراهبات الدومنيكيات (صوفيا و هناء) وجمهور المؤمنين من ابناء الرعية والقرى والمناطق المجاورة.
وأستهل الأحتفال بتطواف (زياح) المؤمنين من باحة الكنيسة القديسة ترازيا الطفل يسوع، مروراً بالقرية وعبر الشارع العام إلى كنيسة مار أفرام الناسك. حيث تقدمهم الصليب المقدس وذخائر القديس مار افرام، وبمصاحبة جوقة الكنيسة التي رتلت: “شباح لمريا بقوذشيه”. وعند وصول موكب المؤمنين إلى موقع الأحتفال، أزاح الآب ماري بولص الستار عن مغارة وتمثال مار أفرام الناسك وباركه بالماء المقدس وسط تهاليل الفرح وأهازيج الغبطة. وحينها بدأت مراسيم القداس الأحتفالي، وبعد الأنتهاء من القداس أقام أهالي قرية هرماشي الأكارم مأدبة غداء مشترك على شرف الحضور الكرام.
وبهذه المناسبة السعيدة، نتقدم بأخلص التهاني القلبية والحارة لحضرة الآب الفاضل ماري بولص وإلى جميع أهالي قرية هرماشي الأكارم لسخاؤهم الكبير وحركتهم الدؤوبة. مباركين كل الجهود الخيّرة المبذولة في أعلاء شأن الكنيسة في هذه المنطقة العريقة.

نبيل جميل سليمان
الشيخان – بيبوزي

عن Yousif

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس

البطريرك ساكو يستقبل الرئيسة العامة الجديدة لرهبانية بنات قلب يسوع الأقدس  إعلام البطريركية استقبل مساء …

تعليق واحد

  1. شيرا مبارك عليكم

    تمنيت لو كنت معكم وازور هذه المغارة المقدسة

    صلو لاجلنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *