الرئيسية / اخر الاخبار / اليوم الثالث من سينودس الكنيسة الكلدانية

اليوم الثالث من سينودس الكنيسة الكلدانية

عينكاوة، الخميس 26 حزيران
افتتحت الجلسات بصلاة الصباح والقداس الإلهي حسب الصيغة المنقحة.
تحدث في الجلسة الأولى مطران طهران مقدما تقريره عن الأبرشية. ثم قدم تقريرا ثانيا عن الخورنات الكلدانية في اوروبا حيث سبق وان زار الإرساليات في فرنسا وبلجيكا والسويد والنمسا والمانيا والدانمارك. كما تم خلال الجلسة انتخاب امين عام السينودس للسنة المقبلة خلفا للمطران جاك اسحق، كما وتم انتخاب اربعة اساقفة اعضاء للسينودس الدائم.
في الجلسة الثانية تم: مناقشة رسالة من كهنة اوروبا (22 كاهن بدون اسقف)، ثم قراءة مسودة محضر سينودس الأساقفة من قبل المطران جاك اسحق. كرست الجلسة ايضا لمناقشة صيغة الحلة في سر الإعتراف ثم مناقشة الصيغة المنقحة للقداس الكلداني. كما وتم ارسال رسالتين الى الحبر الأعظم ورئيس مجمع الكنائس الشرقية تعبر عن الشكر لتضامن الكرسي الرسولي مع كنيسة العراق في محنتها الحالية. وفي نهاية الجلسة الأولى تحدث الأساقفة: ابراهيم ابراهيم وجاك اسحق وحنا زورا.
الجلسة المسائية تضمنت قراءة بيان من قبل سيادة البطريرك موجه الى المسؤولين في العراق والعالم حول الحالة الراهنة في العراق. اعقبها مناقشات حول سبل مساعدة النازحين بعد التوتر الأمني في منطقة قضاء قره قوش ولجوء السكان الى الأقضية والنواحي المجاورة. كما وتم مناقشة الصيغة النهائية لرتبتي العماذ والزواج. اخيرا تم البدء بمناقشة الشرع الخاص للكنيسة الكلدانية.

عن Yousif

شاهد أيضاً

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور

كابيلا” كنيسة صغيرة” وقاعة جديدتان في البطريركية بالمنصور إعلام البطريركية تم تشييد كابيلا “كنيسة صغيرة” وقاعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *