أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / رعية كنيسة ماريوسف في السليمانية تستقبل العوائل النازحة والمهجرة من سهل نينوى

رعية كنيسة ماريوسف في السليمانية تستقبل العوائل النازحة والمهجرة من سهل نينوى

ادي شامل: مع اشتداد الهجمة الشرسة على ابناء شعبنا في سهل نينوى من قبل قوات داعش الارهابية فقد شهدت رعية كنيسة ماريوسف للكلدان في السليمانية وصول عدد كبير من العوائل النازحة والمهجرة من مختلف مناطق سهل نينوى وقد افاد الاب أيمن عزيز راعي كنيسة ماريوسف الكلدانية بالسليمانية عن اوضاع العوائل التي وصلت لرعيته بما يلي:
بلغ عدد العوائل النازحة في السليمانية (387) عائلة مسجلة في كنيسة مار يوسف بشكل رسمي، وهذه العوائل متوزعة على ستة مراكز ايواء وكما يلي أكثر من (270) شخصا داخل بناية كنيسة مار يوسف و95 شخص داخل بناية كنيسة مريم العذراء في مركز المحافظة و (110) شخصا تم ايوائهم داخل مدرسة آشتي للراهبات الكلدان و (90) شخصا في الكنيسة القبطية بالسليمانية و(115) شخصا داخل المركز الثقافي الأنجيلي و45 شخص في بناية جمعية الثقافة الكلدانية.
اما باقي العوائل فمتوزعة عند اقربائهم او مؤجرة في انحاء مدينة السليمانية وحسب الامكانات المادية المتيسرة لديهم، من جهة اخرى فقد دائبت رئاسة ابرشية كركوك والسليمانية وبدعم كبير من لدن سيادة المطران مار يوسف توما الجزيل الاحترام لتوفير ضروريات الحياة لهولاء العوائل بالاضافة الى المساعدة المقدمة من المنظمات الدولية والمحلية وتبرعات الخيرين من اهالي السليمانية الذين راحوا يتسابقون في تقديم العون والمساعدة من الذبائح والمواد الغذائية والمنزلية والمال لأخوتهم المهجرين.
كما ووزعت الكنيسة مبالغ نقدية على العوائل التي فيها الكثير من الذين لا يملكون أي سيولة نقدية. فيما وتقوم لجنة كنيسة مار يوسف في السليمانية بالخدمة الطوعية والمجانية للمهجرين نهارا وليلا. والجدير بالذكر ان العديد من العوائل تصل يوميا الى السليمانية قادمة من اربيل وباقي المناطق نظراً للاستقرار الامني في محافظة السليمانية وابتعادها عن مركز العمليات القتالية.

عن Yousif

شاهد أيضاً

تناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎

تناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس احتفلت إيبارشية أربيل الكلدانية بقداس التناول الأول مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *