أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / غبطة البطريرك ساكو يشارك بأعمال المؤتمر 27 لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الامم المتحدة في جنيف

غبطة البطريرك ساكو يشارك بأعمال المؤتمر 27 لمجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الامم المتحدة في جنيف

برعاية نيافة المطران سيلڤيانو توماسي، المراقب الدائم للكرسي الرسولي في مقر الأمم المتحدة في جنيف سويسرا يعقد في الفترة من 15 والى 17 ايلول 2014 المؤتمر السابع والعشرون لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة تحت عنوان:
“المسيحيون في الشرق الأوسط…المواطنة، حقوق الإنسان والمستقبل.”
يشارك في هذا المؤتمر غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو عن كنيسة العراق حيث ينقل هموم وآمال شعبنا الجريح على الخصوص والعراقي على العموم. بدأ المؤتمر بجلسة تحضيرية في مقر مجلس الكنائس العالمي في جنيف، حيث جرى استماع ونقاش لعدة نقاط مهمة للتحضير للجلسة في مقر الأمم المتحدة ليوم غد الثلاثاء.
كما التقى غبطة البطريرك بسمو الأمير زيد بن طلال، رئيس مجلس حقوق الإنسان العائد للأمم المتحدة، وشرح له مأساة المسيحيين وكل العراقيين وطالب بتفعيل دور مجلس حقوق الإنسان للتخفيف من معاناتهم.
جرت على هامش اليوم الأول من المؤتمر عدة لقاءات صحفية وتلفازية مع قنوات نورسات، التلفزيون الكاثوليكي والميادين.
يشارك في اللقاء عدة شخصيات تمثل عدة كنائس: غبطة البطريرك إغناطيوس يوسف يونان، سريان كاثوليك، المتروبوليت بوستروس روم كاثوليك، المتروبوليت إغناطيوس روم أرثذوكس، والأب ميخائيلوف روس أرثذوكس و عدة شخصيات علمانية بالإضافة لموظفي مجلس الكنائس العالمي.
وفي ختام اعمال اليوم الأول دعا سيادة المطران توماسي جميع المشاركين لوجبة عشاء في مقر البعثة البابوية لدى الأمم المتحدة في جنيف وقدم غبطة أبينا البطريرك لسيادة المطران هدية بسيطة للتعبير عن إمتنانه العميق لمساندتنا في هذه المحنة.

عن Yousif

شاهد أيضاً

تهنئة اذاعة صوت الكلدان لمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها

تهنئة اذاعة صوت الكلدان لمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها اتقدم بتهانيّ الخالصة لإذاعة صوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *