الرئيسية / اخر الاخبار / كنيسة مار توما الرسول ببغداد تستقبل بحفاوة ذخيرة مار توما

كنيسة مار توما الرسول ببغداد تستقبل بحفاوة ذخيرة مار توما

اعلام البطريركية استقبلت كنيسة مار توما الرسول ببغداد ذخيرة مار توما التي جلبها غبطة ابينا البطريرك. احتفل بها من خلال قداس الاحد 2/11 وقدمّها غبطته الى المؤمنين بهذه الكلمات المؤثرة: توما هو أحد التلاميذ الاكثر اهمية. دعي التؤام، اي تؤام معنا. ولعب دورا كبيرا في كنيسة المشرق التي تكرمه واليه ينسب تبشيرها.
وجود هذه الذخيرة في هذه الكنيسة، وفي هذه الظروف الصعبة نعمة وبركة ودعوة لنا ان نقتدي بحماس توما وامانته وغيرته وان نسير مثله مسار تلميذ يسوع.
وشكر غبطته الاب فريد بطرس راعي الكنيسة على نشاطاته المتعددة وخدمته المتفانية. بعده تقدم المؤمنون لتقبيل الذخيرة.
وبهذه المناسبة احتفلت الرعيّة بتخرج ثمانية شبان وشابات من الجامعات وقد أكرمهم صاحب الغبطة.
رافق غبطة ابينا البطريرك المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي.

شاهد أيضاً

الكردينال فيليب بربران يصل أربيل للتضامن مع الموصل

اعلام البطريركية   وصل الى أربيل صباح الاثنين 24/7/2017 نيافة الكردينال فيليب بربران، رئيس أساقفة …

3 تعليقات

  1. ابن الكنيسة.

    الله يبارك بيكم ويقويكم . واكيد ابونا فريد معروف من جنا بسوريا بخدمته العظيمة للكنيسة . الله يقويكم ويباركم ويحميكم من كل شر بشفاعة امنا العذراء مريم وماريوسف البتول وجميع القديسين.

  2. الله يبارك جهود كل الخيرين من اتباع القوميه الكلدانيه وخاصة سيدنا البطريك وابونا فريد بطرس العدرا تحميكم وتحفضكم من كل شر

  3. أ ترجعوا ذخيرة مار توما الى موقعها الأصلي في كنيسة مار توما للسرين الأرثذوكس. لا يعرف بالضبط تاريخ بناء هذه الكنيسة غير أن التقليد ينسبها إلى مار توما الرسول الذي من المفترض أنه زار نينوى في القرن الأول الميلادي. وهناك رواية تفيد بأنها كانت منزلا لأحد المجوسيين وأنها تحولت إلى كنيسة بعد إيمانه بالمسيحية بعد أن حل توما ضيفا عليه. ومن المؤكد أنها كانت عامرة في القرن السادس كما ورد ذكرها في زمن الخليفة المهدي , صدقوا الروايات خير لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*