أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / غبطة أبينا البطريرك يزور المعهد ويلتقي بالإدارة والتلاميذ

غبطة أبينا البطريرك يزور المعهد ويلتقي بالإدارة والتلاميذ

الاكليريكي وائل الشابي: قام غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو بزيارة إلى معهد شمعون الصفا الكهنوتي يوم الإثنين الموافق 3 تشرين الثاني 2014؛ وجاءت زيارته ضمن اجتماع مجلس الأساقفة الكاثوليك في العراق المنعقد في دير الرسولين مار أدي ومار ماري في عنكاوا.
احتفل غبطته مع السادة الاساقفة يوم الثلاثاء 4 تشرين الثاني بالقداس الإلهي (حسب الطقس المجدد)، وشدد في موعظته عن روح الخدمة والتواضع التي يجب على الطالب الإكليريكي أن يتحلى بها.
وفي عصر اليوم الثلاثاء التقي غبطة البطريرك، يرافقه المطران شليمون وردوني المعاون البطريركي، بإدارة المعهد وتلاميذه، إذ تحدث عن الإلتزام بحياة ونظام المعهد وبرامجه التي تقدم التنشئة الكهنوتية للتلميذ؛ وأما المطران وردوني فقد أكد على الالتزام بالوقت والاستفادة من كل لحظة في المعهد؛ وأما الأب فادي ليون، مدير المعهد، فقد قدم شكره لزيارة غبطة البطريرك إلى المعهد، إذ قال: نشكر غبطتكم على زيارتكم هذه ولقربكم الأبوي من المعهد. إن هذه السنة هي مميزة، فقد جاءت ضد كل التوقعات والتحليلات السلبية ولا سيما في هذه الظروف الصعبة، لقد استقبلنا في هذه السنة 10 طلاب من مختلف أبرشيات الكنيسة في العراق والعالم، ونشكر يد وعمل الرب في هذا الكرم.
وفي ختام اللقاء التقط الجميع الصور التذكارية.

عن Yousif

شاهد أيضاً

تهنئة اذاعة صوت الكلدان لمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها

تهنئة اذاعة صوت الكلدان لمناسبة مرور 40 عاما على انطلاقها اتقدم بتهانيّ الخالصة لإذاعة صوت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *