أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / الى مؤمني ابرشية مار بطرس في سان دييغو: الكهنة المطرودون لا يمكنهم الاحتفال بالأسرار المقدسة، احتفالهم تدنيس للقدسيات!

الى مؤمني ابرشية مار بطرس في سان دييغو: الكهنة المطرودون لا يمكنهم الاحتفال بالأسرار المقدسة، احتفالهم تدنيس للقدسيات!

اعلام البطريركية: علمنا ان الكهنة المطرودين اذن لهم المطران سرهد خلافا لكل الاعتبارات ان يستمروا بتدنيس القدسيات. هذا لا يمكن قبوله تحت اية ذريعة كانت. هؤلاء الاشخاص الذين تم طردهم من الدير او من الكهنوت لا يحق لهم باي شكل من الاشكال الاحتفال بالأسرار. لذا على المطران ان يحترم القوانين الكنسية والا يدعم هؤلاء الخارجين عن القانون. كما ينبغي للمؤمنين عدم حضور قداسهم، انه صراحة تدنيس للقدسيات. لا يهم قرار روما بخصوص الاستئناف، المهم ان هؤلاء الثلاثة مطرودون. على المطران تعزيز الشركة والوحدة وليس تشجيع الكهنة على الانشقاق والخروج عن القانون واثارة الشكوك وسبّ الناس.
البطريركية تؤكد للجميع انها لن تقبل هؤلاء الكهنة، وان المطران سرهد غير قادر ان يحميهم كنسيا وقانونيا وسوف يتركهم في الشارع، وان روما لا يمكنها الوقوف ضد قرارات البطريركية. هذا يجب ان يكون واضحا. هناك كهنة عادوا واحتضناهم بكل محبة واحترام وهناك اثنان اخران في طريق العودة والالتزام بكهنوتهم وكنيستهم الام، الرب يغفر لهم ويباركهم. نحن سنعمل على ان يكون الكهنة والرهبان والراهبات ملتزمين بدعوتهم وعيشها بجذرية واما ليتركوا. كفى فوضى وشكوك في العراق والخارج. البطريركية لن تترك الوضع على هذه الحال المؤسفة مهما كلفها الامر.

عن Yousif

شاهد أيضاً

“هلُمَّ فانْظُرْ” موضوع رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية 2021

“هلُمَّ فانْظُرْ” موضوع رسالة البابا لمناسبة اليوم العالمي للاتصالات الاجتماعية 2021 فاتيكان نيوز :   …

2 تعليقان

  1. نحن مع ابينا البطريرك

  2. يجب وضع حد للاستهتار مهما كان سببه.. الكاهن يجب ان يضحي .. رسالته التضحية والعمل والمحبه وبذل الذات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *