أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / لقاء كهنة بغداد

لقاء كهنة بغداد

اعلام البطريركية
التقى صباح اليوم 17/12 جميع كهنة بغداد بحضور غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو وسيادة المطران المعاون مار شليمون وردوني. تكلم غبطته عن مشاركته في السينودس من اجل العائلة بروما ولقاءته المتعددة مع المسؤولين الكنسيين والسياسيين من اجل خدمة شعبنا، كما عرض لهم الوضع المؤسف في ابرشية مار بطرس بساندييغو وإفرازاته واكد لهم ان هذا يحصل بسبب اننا بشر ولكن كنيستنا سوف تخرج منها موحدة وقوية واكثر قداسة لاسيما وان هناك اجماعا في المصاف الاسقفي. كما تكلم عن زيارته للعائلات المهجرة في اقليم كوردستان ولقائه الاخير برئيس وزراء الاقليم.
بعده تحدث عن اهمية الاستعدادات للميلاد روحيا وراعويا وماديا وتمنى الا تتم بشكل روتيني او مرتجل، واكد على اهمية مساعدة الفقراء في بغداد وقدم مبلغ 30 الف دولار لتوزع عليهم. بعده تحدث المطران وردوني عن دور اخوية المحبة. وعبر كل كاهن بدوره عن استعداد خورنته للميلاد وراس السنة والتزامه بالصيام والصلاة من اجل العائلات المهجرة لتعود الى بيوتها.. واقترحوا الاباء المجتمعون بعض نشاطات رعوية في هذه الفترة. وتقرر قيام جميع الكهنة والمكرسين والمكرسات برياضة روحية يوم السبت استعداد للميلاد والسنة الجديدة من خلال التامل واقتسام كلمة الله والتوبة والاعترافات.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا لقضاة محكمة الفاتيكان: العدالة مع الذات هي التي تولّد العدالة مع الآخرين

البابا لقضاة محكمة الفاتيكان: العدالة مع الذات هي التي تولّد العدالة مع الآخرين العدالة وحدها …

تعليق واحد

  1. جميل حنا ليراتو

    سيادة البطريرك ساكو جزيل الاحترام

    تحية الرب يسوع المسيح معكم ومع كل الاساقفة والكهنة العاملين معكم

    من خلال اطلاعي على كافة الاجراءات واللقاءات التي تقومون بها وانتم والجالية العراقية من اهلنا واخواننا تعانون اقسى الحالات وخاصة بصيص الامل لازال مجهول نقترح عليكم من خلال اطلاعي ومعايشتي فترة ليست بالقليل بان حان الوقت لغرض استبدال كافة الاساقفة والكهنة العاملين في العالم واحلا ل بدلهم من ساهموا وعملوا في هذه الاوقات الصعبة من اجل اسباب عدة ملموسة لدي من خلال ما نشاهده من ادوار لا اظلم الكل بها ولكن من حرصي الشديد لما نشاهده من الكهنة والاساقفة واصبحوا موظفين وليس رعاة وهذا مما سوف نضيع الرعية لان الوعي الايماني ليس بالمستوى الذي تطلبه الكنيسة بمؤسسها الرب يسوع المسيح هذا وانتم الافضل باتخاذ ماهو صالح وافضل حاليا والرب يوفقكم وامنا العذراء تحرسكم جميعا ومن يعملون معكم واعتذر عن هذا الاقتراح الذي يمكن ان يكون في غير وقته واذا حان الوقت يجب ان يكون على الذي يشغل المكان الجديد وفق ضوابط تخص تعلم اللغة بأسرع ما يمكن وتقديم التطوير والنشاطات التي تجمع الشباب من التبعثر والتسيب واللجوء الى الغير والله الموفق

    العراق الاصل جميل حنا ليراتو من المانية مدينة ايس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *