أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / الاب قرياقوس ميخو الراهب يعود الى رهبنته و القس عدي بيتر لورنس يطرد من الكهنوت

الاب قرياقوس ميخو الراهب يعود الى رهبنته و القس عدي بيتر لورنس يطرد من الكهنوت

اعلام البطريركية
تجاوب الاب قرياقوس مع دعوة غبطة ابينا البطريرك الرهبان التاركين ديرهم خلافا للقوانين الى العودة الى الرهبانية. والاب قرياقوس كان رئيسا للرهبنة وبعده خدم ككاهن رعية في قرية شيوز ولا يزال، وكان قد طلب فكه من نذوره الا ان هذا لم يتم… سوف يعود بعد مراسيم الاعياد الى ديره ويعيش ضمن الجماعة الرهبانية. كذلك أعرب الاب ايوب شوكت (كندا) عن رغبته في العودة من خلال مخابرة غبطة البطريرك وبعث رسالة الى ديره، لكنه يبقى موقوفا عن الخدمة الكهنوتية الى حين عودته. نشكر الله على عودة معظم الرهبان الى ديرهم الام، ومن لم يعد طرد او يطرد. وفي النية عقد مجمع استثنائي للرهبنة لوضع خارطة طريق من خلال وضع خط وخطة ملائمين للوضع الراهن.

القس ” عدي لورنس يطرد من الكهنوت
قررنا طرد ” القس” عدي لورنس من الخدمة الكهنوتية. عدي كان مطرودًا من المعهد الكهنوتي، تزوج ثم رسم كاهنا لأبرشية البصرة دون ان يتم دراسته اللاهوتية وهرب منها وقدم الى بغداد ثم ترك بغداد من دون اذن رؤسائه الكنسيين والتجاء الى الولايات الامريكية وطلب الجنسية الامريكية، وقبله المطران سرهد جمو في عداد كهنته خلافا للقانون. هذا الشخص لم يكتف بهذا، بل راح يتمادى خصوصا في السنتين الاخيرتين في تجاوزه على رؤسائه الكنسيين واهانة المؤمنين في الوعظ وخارجه. تم توقيفه عن الاحتفال بالأسرار المقدسة، لكن المطران سرهد لم يحترم القرار وواصل عدي في شتمه لرؤسائه وتشكيك المؤمنين، وما حصل في الاحدين الماضيين له وللسيد نوئيل كوركيس خلال القداس مخجل حقا، وفي حوزتنا وثائق. لذلك وفقا للقوانين:497 ،498 ،551 و553 قررنا طرده من الخدمة الكهنوتية. وندعو المؤمنين الى عدم حضور اي احتفال ديني له. انه يؤسفنا جدا ان يقوم أسقف بقبول كهنة” مرتزقة ” في ابرشيته وتشجيعهم على العصيان. في نيتنا عقد سينودس قريب للكنيسة الكلدانية لوضع حد لهذه الانتهاكات والنهايات السائبة في الكنيسة. اما كهنة صالحون ورعاة مطيعون اما لا!

عن Yousif

شاهد أيضاً

كتاب جديد يتناول العلاقة بين البابا يوحنا بولس الثاني وأوروبا الوسطى والشرقية

كتاب جديد يتناول العلاقة بين البابا يوحنا بولس الثاني وأوروبا الوسطى والشرقية صدر مؤخرا كتاب …

6 تعليقات

  1. جميل حنا ليراتو

    الجزيل الاحترام مار روفائيل لويس ساكو المحترم

    تحية ومحبة الرب يسوع معكم ومع الاساقفة الاجلاء

    اطلعنا وتابعنا على صبركم الجميل المسؤول امام الرب والكنيسة والراي العام ونشد على ايديكم على اجراءاتكم الشجاعة بتطبيق الانظمة والقوانين الكنسية وهذا ان دل على شيء فانه يدل على حفاظكم على مستقبل الكنيسة وديمومتها وفقكم الله وتحفظكم امنا العذراء مع كافة العاملين معكم من اجل تثبيت اصحاب الحق الاصلي في بلنا العراق وأنتم تجاهدون من اجل الجميع وشكرا

    جميل حنا ليراتو من المانيا مدينة ايسن

  2. دريد سليم بولس

    لقد بعثك الرب يا سيدنا لويس في الوقت المناسب لتنقذ كنيستنا مع بقية الاساقفة الغيورين

  3. الشماس مروان السناطي

    المجد لله في العلى وعلى الارض السلام

    غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الكلي الطوبى

    ابائنا الاساقفة الاجلاء

    الاباء الكهنة الافاضل

    نعم ثم نعم لهذا القرار والمجد لكنيستنا المقدسة

    دمتم تحت حماية الرب يسوع وامه العذراء مريم

    الشماس

    مروان السناطي NEVADA

    ابرشية مار بطرس الكلدانية غرب امريكا

  4. كلنا معاك ايها الراعي الصالح …..نشكر لاهتمامك بنا سيدنا الجزيل الاحترام مار لويس ساكو

  5. وليم يلدا حنا البلوايا

    قداسة البطريرك لويس روفائيل الاول ساكو الجزيل الاحترام

    تحية محبة المسيح للجميع

    اننا كابناء كنيسة المشرق المتمثلة بكنسيتنا الكلدانية الكاثوليكية نتابع بشوق وشغف اهتمامكم الابوي بشعبنا المسيحي المظلوم مع اساقفتك وكهنتك وشمامستك وابنائك البررة الذين يعملون بدون كلل وملل لخدمة كنيستنا العريقة , فقلوبنا معكم في هذا الظرف الصعب لما تجاهدون به وتناضلون من اجله لخدمة كنيسة الرب يسوع وخاصة كنيستنا الكلدانية , ونحن جمع من المؤمنين الذين يسكنون في مدينة مونتري وضواحيها في ولايه كاليفورنيا لا نقبل ما يقوم به بعض من ضلوا الطريق وتمردوا على الكنيسة ورئاستها الروحية لذا بالحقيقة توقفنا واحجمنا عن حضور القداس الشهري الذي يقيمه كاهن يأتي من سان هوزيه لانه لا يتماشى مع توجيهات رئاسة الكنيسة في طقسها المقرر من قبل السنودس وهذا لا يعني اننا لانحضر قداس الاحد بل نحضره ونقيم صلولتنا في كنيسة كاثوليكية اميركية قريبه من سكننا الى ان ينجلي موقف ابرشيه كاليفورنيا المتشنج , وكلنا ثقة بان تجربة الشيطان لكنيستنا فاشله لا محال بصلواتنا ودعائنا للرب يسوع ان يحفظ ويحمي شعبنا اينما كان واينما حل . ان رعايتك الابويه وتطلعاتك المستقبلية لتوحيد كنيسة الرب يسوع لن تفشل لانه معنا في كل زمان ومكان ودمت لخدمة الكنيسة وشعبها والرب يبارك خطواتكم .

  6. اما كهنة صالحون ورعاة مطيعون اما لا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *