أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / اعلام البطريركية: اعلان انعقاد سينودس استثنائي

اعلام البطريركية: اعلان انعقاد سينودس استثنائي

على هامش رسامة الاسقفين الجديدين مار عمانوئيل شليطا وباسيليوس يلدو في 6/2 ، دعا غبطة ابينا البطريك مار لويس روفائيل ساكو اساقفة الكنيسة الى عقد سينودس استثنائي ببغداد في 7 شباط لدراسة النقاط التالية وايجاد حل لها:
1- وضع ابرشية مار بطرس الرسول في سانديكو المؤلم والمشكك منذ سنتين
2- تشكيل محكمة بطريركية
3- موضوع المهجرين
4- الرابطة الكلدانية
5- احياء الذكرى المئوية لمذابح المسيحيين ( الكلدان) في سفربرلك- سنة 1915

يؤسفنا ان يخرج بعض اشخاص من سانديكو بتصريح غير مسؤول حول وجود رسالة من قداسة البابا تلغي القرار البطريركي وتعيد الامور الى ما كانت عليه. لا نعلم من اين استقوا هذه المعلومات، وكأنهم مستشارون في القصر البابوي؟ لا وجود لرسالة من البابا فرنسيس، ولم يتحداها غبطة ابينا البطريرك. كل ما هناك هو رسالة من كردينال المجمع الشرقي في 19 كانون الاول تسمح ان يقدس الكهنة الموقوفون لحاجة الناس اليهم الى ان يتم البت نهائيا في قضية ابرشية سان ديكو في اجتماع يعقد في الفاتيكان بتاريخ 17/2.
البطريركية تعلم بكذا لقاء واتخذت كل الاجراءات حتى يأتي القرار قانونيا وعادلا ولمصلحة الكنيسة الكلدانية، والسينودس القادم سوف يتخذ قرارات مناسبة.

عن Yousif

شاهد أيضاً

كتاب جديد يتناول العلاقة بين البابا يوحنا بولس الثاني وأوروبا الوسطى والشرقية

كتاب جديد يتناول العلاقة بين البابا يوحنا بولس الثاني وأوروبا الوسطى والشرقية صدر مؤخرا كتاب …

2 تعليقان

  1. بولس عقراوي

    المجد والإكرام للثالوث الاقدس

    نطلب من الرب الاله ان يبعث روحه القدوس ويكون هناك عنصرة جديدة في يوم سيامة الأسقفين الجليلين وتكون مصالحة وأصالة وتجدد وصلح بين الأساقفة كافة وأبينا البطريرك بصلوات آمنا العذراء مريم حافظة الزروع

  2. لدكتور جيرالد بيداويد

    غبطة بطريركنا الجليل

    نتألم جدا من التصرفات التافهة والا مسؤولة من المارقين والمنشقين فعليا عن كنيستنا واللذين بدلا من ان يشكروكم على انفتاحكم واستعدادكم لترتيب أوضاعهم اوغلوا ويوغلون في غيهم . وعليه وبصراحة ومن القلب نتمنى لكم الموفقية والعضد من الرب لتنظيف كنيستنا الغارقة بتركتها الثقيلة من اهم أسباب مشاكلها الكبيرة اللذين هم من المفروض ان يكونوا رعاتها العاملين كمثال ربنا يسوع والبابا وغبطتكم متحلين بالتواضع والمحبة ونكران الذات وإذا بهم قد تحولوا الي راسبوتينات نرجسية ملؤها التفاهة والرقاعة يتصرفون كان الكنيسة ملك صرف لهم. نرجوكم ان تعملوا بكل حزم وسرعة وعنفوان متذكرين قول ربنا يسوع "من ثمارهم تعرفونهم .. وكل شجرة لاتثمر ثمرا جيدا تقطع وتلقي بالنار " وكذللك " اذا شككت عينيك فأقلعها". نعم ونعم أقلعوها يا غبطة بطريركنا الجليل اي مثل سيء بدون هوادة والأفضل ان ان يكون هناك كنيسة برعاة قليلين يعملون بحسب روح تعاليم المسيح وبكل طاعة لرؤسائهم وتواضع عن وجود عدد كبير ذات نوعية رديئة ويكونون كالفريسيين ولا يهمهم سوي راحتهم واتخام جيوبهم. ندعوا لكم بالخير والرعاية الربانية والصحة والهام الروح القدس ونحن نبقى دوما خدمكم بالرب وتحت طاعة سدة بطريركيتكم المقدسة ونقبل اياديكم الكريمة ونضعها دوما فوق رؤوسنا. خادمكم المطيع بالرب

    الدكتور جيرالد بيداويد والعائلة كلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *