أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / زيارة الآباء الأفاضل وسام متي و فادي فيليب إلى عوائل شعبنا المسيحي المهجر قسراً في تركيا

زيارة الآباء الأفاضل وسام متي و فادي فيليب إلى عوائل شعبنا المسيحي المهجر قسراً في تركيا

بمبادرة طيبة ورعاية كريمة من لدن سيادة المطران مار فرنسيس قلابات راعي أبرشية مار توما الرسول في أمريكا – مشيغان، قام وفد من أبرشية مار توما الرسول في امريكا – مشيغان مكون من حضرة الآب الفاضل فادي فيليب راعي خورنة كنيسة أم المعونة الدائمة، والآب الفاضل وسام متي راعي خورنة كنيسة مار توما، والسيد باسل بقال مسؤول برنامج تبني عائلة لاجئة، والسيد شوقي قونجا مسؤول أذاعة صوت الكلدان. بزيارة تفقدية لأحوال عوائل شعبنا المسيحي المهجر قسراً والمتواجدين في تركيا والموزعين على مختلف المدن التركية في؛ سامسون، افيون، توكات، دوزجا، سكاريا، افيون، بلجك، أماسيا . . . وغيرها. وقد أقاموا عدداً من القداديس في كل المدن التي زاروها، كما والتقوا بعدد كبير من العوائل للوقوف على أحتياجاتهم ومعاناتهم. كما وطالبت جموع العوائل بإيصال صوتهم من خلال الأهتمام بهم مادياً ومعنوياً وروحياً، خاصة أنهم لم يحضروا أي قداس لأكثر من ستة أشهر. كما والتقى الوفد بالعديد من المسؤولين الأتراك الذين عبروا من خلال هذه اللقاءات والنقاشات عن كيفية تسهيل وتوفير المساعدات العينية والطبية اللازمة وتوفير مكان ملائم لإقامة القداديس، وأستبشروا خيراً بما وعدوا.
كل الشكر والتقدير لهذا الوفد المبارك ولهذه الألتفاتة الكريمة والرائعة التي خففت عنهم معاناة الغربة ورفعت من معنوياتهم، وشعورهم بأنهم غير منسيين وبأن هناك من يسأل عنهم ويتابعهم.
وبدورنا نناشد جميع الكنائس الشقيقة للقيام بهكذا مبادرات وزيارات دورية وأن يكون هناك لجنة تنسيقية فيما بينها، وضرورة تكثيف هذه الزيارات وتقديم يد العون والمساعدة لهذه العوائل قدر الأمكان. وأيضاً نرجو ونطالب جميع المنظمات الإنسانية في تقديم المساعدات العاجلة لجميع ابناء شعبنا المهجر قسراً في الخارج بموازاة ما يقدمونه في الداخل. والرب يبارك الجميع لما فيه الخير والمحبة والسلام.

نبيــل جميــل سليمــان
فانكوفر – كندا

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

2 تعليقان

  1. شكرا والف شكر لكل الذين يمدون يد العون الى شعبنا المهجر قسرا من ارضه وبيته والمثقل بهموم وطنه الام الغالي العراق العظيم وشكر وتقدير وكل الاحترام الى راعي ابرشية مار توما الرسول في امريكا مشيكن الجزيل الاحترام المطران فرنسيس قلابات لارساله وفدا يترأسه رجال دين وعلمانيين لزيارة بعض المدن التركية للاطلاع على احوال واحتياجات شعبنا المغلوب على امره والمهجر قسرا من وطنه زونناشد كل المنظمات العالمية والانسانية ومنها المفوضية السامية لشؤون الاجئين للبث والنظر في قضاياهم ومساعدتهم وشكرا للحكومة التركية لتحملها العبئ الكبير

  2. شكرا للاب فادي وللاب وسام ولكنيستنا في مشيغان وابرشية مار توما على تحملهم مسافه هذا الطريق الطويل كما نشكرهم لاننا عرفنا من خلالهم اننا لسنا منسيين وان هناك اناس يحسون بمعاناتنا . فاطلب من كنيستنا الكلدانية ان لاتبخل علينا بهكذا زيارات كما نطلب من الكنيسة وكل المنظمات الانسانية ان يلتفتوا الى المهجرين قسرا خارج البلد ويقدموا مساعداتهم لنا اسوة بما يقدموه للعوائل النازحة داخل البلد ولكم مني جزيل الاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.