أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / رد على ما كتبه السيد منصور عجمايا على موقع عينكاوة بتاريخ 3/3

رد على ما كتبه السيد منصور عجمايا على موقع عينكاوة بتاريخ 3/3

اعلام البطريركية
كتب السيد منصور عجمايا مقالا نشر على موقع عينكاوة بتاريخ 3/3 بعنوان لا يا غبطة البطريرك لم تكن دقيقا في دعمك الحالي.
السيد عجمايا يبدو متعصبا، لا يرى شيئا الا من زاوية واحدة. البطريركية الكلدانية ساعدت كثيرا ولا تزال تساعد العائلات المهجرة في لبنان وسوريا والاردن والبصرة وبغداد وكركوك والسليمانية واربيل والعقرة وبلدات دهوك وزاخو، بالاف الدولارات، للكلدان ولغير الكلدان من دون استثناء. نحن كنيسة مسيحية ولسنا دكانا خاصا كما يريد.
الكنيسة ام ساعدت وتساعد المسيحي والمسلم والايزيدي كما فعل يسوع (راجع انجيل لوقا مثل السامري واليهودي الجريج فصل 10:20-37 وهما من مذهبين يهوديين مختلفين) الكنيسة مدعوة لعيش شهادة المحبة. المحبة لا تنظر الى هوية المحتاج! وما قامت به تجاه الاخوة الاشوريين في سوريا هو من صميم واجبها، ولعلمك ساعدنا المسلمين في فلوجة والانبار وساعدنا الشيعة وشعوبا متضررة في الخارج من جراء زلازل كهايتي … واللجنة الاسقفية للاغاثة مدة ستة أشهر قدمت للمهجرين من كل الطوائف عونا لم تتمكن الدولة من القيام به. اننا نشكر من صميم القلب ابرشياتنا الكلدانية في الداخل والخارج على دعمها السخي لنا نحن الممتحنين منك ومن غيرك. كنيستنا الكلدانية رفعة الرأس!!
يا رجل، اتقٍّ الله! الاشوري هو اخوك ثم تعال وانظر. وإذا كنت تحب الكلدان تعال ودافع عنهم ولا تقحم الكنيسة في اطرك الضيقة!

عن Yousif

شاهد أيضاً

الكاردينال ساكو يهنيء الكلدان برأس السنة البابلية الكلدانية “آكيتو”

الكاردينال ساكو يهنيء الكلدان برأس السنة البابلية الكلدانية “آكيتو”   بمناسبة رأس السنة البابلية الكلدانية “آكيتو” …

6 تعليقات

  1. الشماس المهندس طلال عنائي

    عزيزنا غبطة ابينا البطريرك ساكو الكلي الطوبى المحترم

    هذا الشخص وامثاله كثيريين ينظرون الى مصلحتهم قبل ان ينظرو الى مصلحة شعبه المسيحي وكنيسته

    هذال الشخص من المطالبين باقامة محافظة للمسيحيين او دولة للمسيحيين ولكن للاسف كل الذي يحصل لا ينتبهون اليه فقط ينتبهون الى مصالحهم الشخصية.

    بدلا من يقدم الشكر والامتنان لغبطتكم …مع الاسف يتلفظ بهذه الكلمات الغير لائقة لغبطتكم ..وكما ذكرت انا ليس هذا لوحده وانما هناك اخرين ايضا لا يفهمون حقيقة الامور خاصة الظروف الصعبة التي نمر بها الان وجهودكم مع بقية رؤساء الكنائس التي لا تقدر بثمن … قبل عدة اسابيع كنت قد وضعت خبر سفرتكم الى اوربا للاشتراك بمؤتمر ..احد المشتركين معنا في الفيسبوك البيت الارامي السرياني كتب بعض الاسطر لم استطيع تحمل ما كتب وجاوبته بقساوة لانه ذكر بانكم تسافرون من اجل الراحة والاستمتاع ووو الخ فحالا رددته وقلت له عيب عليكم هذه التصرفات وذكرته بالخوات الراهبات والاطفال عندما اختطفو من قبل داعش وغبطتكم حالا سافرتم الى فرنسا لايجاد حل …وفعلا تم اطلاق سراحهم بسلام …فلم يجاوب اطلاقا واني لا اتذكر اسمه ولكني اتذكر جيدا بانه في اربيل و سرياني..نسال الرب ان يحفظكم سيدنا ويطيل عمركم ونسمع اخبار حلوة قريبا بعودة شعبنا الى بيوتهم سالمين امين…سلام ونعمة

  2. ونعم البطريركية ، إن الشخص الذي يتهجم كان عليه أن يكون أول المباركين لعمل البطريركية لأنه يؤمن بالفكر الماركسي والشيوعي الذي لا يفرق ولكن ثبت بأنه ليس فقط يقحم نفسه في مجالات لا تخصه بل لا يفقه حتى ما آمن به لفترة طويلة. لم أرى بطريركا في الكنيسة الكلدانية بهذا النضوج والحكمة فبارك الله ولا تهتموا لهذه الاقلام الغير المسؤولة.

  3. دريد سليم بولس

    ربنا يقوي سيدنا البطريرك وجميع الاساقفة والكهنة والعلمانيين لما قدموه للناس بهذا الظروف الصعبة… ربنا يحفظ ويرعى كنيسة العراق… وترجع تتوحد كنائسنا تحت مسمى كنيسة المشرق ويعود بريقها من جديد ويكون لسيدنا البطريرك دور في ذلك…تحياتي

  4. الاب نور القس موسى

    سلام الرب معكم… بالنسبة لنا وككاهن مسؤول عن السريان الكاثوليك المتواجدين في الاردن ومن خلال عملي مع كل العراقيين بمختلف اطيافهم، فنحن لم نستلم لحد هذه اللحظة اي مساعدة لابناءنا، اما إذا قد ساعدتم الكنيسة الكلدانية في الاردن فهذا بحث اخر لأننا كرعية سريان كاثوليك لم نستلم ولا قرشا واحدا

  5. مزاحم توفيق

    لا احد يقدر ان يطعن بنوايا كنيستنا الطيبه المعبره عن الروحيه المسيحيه في تقديم العون لاي محتاج في اي مكان وخصوصا لاخوتنا المسيحيين, الفكره , انك قدمت المساعده لاخوه مسيحيين وباسم كنيسه مسيحيه , وكلنا نعلم حساسيه التسميات القوميه ونقدر ان نتنبأ بما قد تثيره من انتقادات , فلماذا لا نتجنب هذه الاثاره بحكمه ودبلوماسيه . هذه هي النقطه . المساله ليست متعلقه بنقد تقديم المساعده ولا بان من ساعدناهم هم اخوه اشوريون . هل بعثت المساعدات بالبريد مثلا واقتضى الامر تدوين العنوان الكامل لنضمن وصولها , ام ان الهدف كان لنشر فكره كنيستنا بعدم التفرقه بين المسميات , ونشر الخبر بهذه الصياغه يؤكد تركيزنا على المسميات المختلفه. قلبت صياغه الخبر بفكري كثيرا , ولاكون صادقا حاولت ان اجد مبرر معقول لهذه الصياغه لكن للاسف لم اقتنع . لم ارى الصياغه هذه وبهذا التوقيت موفق نهائيا وللاسف . لنحاول تجنب كل ما يثير المشاعر ويهديء النفوس ويفوت الفرصه على المتربصين الى ان نتجاوز هذه المرحله المربكه من تاريخ كنيستنا . هذا ما اتمناه .

  6. الاب زيد حبابة

    لقد استلمنا من البطريركية الكلدانية مبلغا قدره عشرة الاف يورو، وذلك في شهر تشرين الاول 2014 وقد تم توزيعها على 300 عائلة من مختلف الكنائس، كذلك استلمنا عشرين الف دولار من المطران جبرائيل كساب في شهر شباط الماضي ووزعت على العائلات المحتاجة من دون استثناء.

    الاب زيد حبابة، كاهن رعية عمان الكلدانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *