أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / بطريركية الكلدان وأخويّة المحبّة تقدمان موادا غذائية واغطية لألفي عائلة نازحة من تكريت والانبار

بطريركية الكلدان وأخويّة المحبّة تقدمان موادا غذائية واغطية لألفي عائلة نازحة من تكريت والانبار

اعلام البطريركية
قامت بطريركية الكلدان واخوية المحبة صباح اليوم الخميس 23/4 بتقديم مواد غذائية وأغطية لألفي عائلة نازحة من تكريت والانبار. تأتي هذه المبادرة الاخوية والوطنية للتعبير عن تضامن المسيحيين مع اخوتهم المسلمين المهجرين والتخفيف عن مأساتهم.
وقد رافق غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو العائد صباح اليوم من تركيا الشاحنات الى جامع ام القرى ببغداد حيث تقيم مئات العائلات المهجرة، مع السيد نبيل افرام مدير اخوية المحبة ومعاونيه والاب توماس تمو السكرتير الخاص.
وفي كلمته امام الصحفيين. قال غبطته: الدين معاملة واخلاق، والمسيح اوصانا بالإنسان المحتاج الذي نعتبره أخًا. جئنا اليوم للتعبير عن المنا عمّا يحصل في بلدنا من قتل وتخريب وتهجير، ونحن المسيحيين قد عانينا الكثير خصوصا في الموصل وبلدات سهل نينوى. جئنا لنقول لأخوتنا النازحين: اننا نحبهم ونقاسم معهم المهم وما حملناه لهم تعبير عن تضامننا معهم ومحبتنا لهم… نتمنى ان تنتهي عاجلاً هذه الماسي ويعود الناس الى بيوتهم ويعيشوا بسلام وأمان.
من جانبه اشاد الشيخان محمود الفلاحي ومحمد الغريري بهذه المبادرة الاخوية النبيلة قائلين: المسيحية ديانة محبة، وها انكم تجسدون هذه المحبة على ارض الواقع. لن ننسى ابدا مواقفكم النبيلة، وهذه ليست المرّة الاولى. انكم فعلا سباقون. هذه المبادرات من شانها ان توطد العيش المشترك وتبني الثقة. بارك الله فيكم، ونشكركم من صميم قلوبنا.

عن Yousif

شاهد أيضاً

تناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎

تناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس احتفلت إيبارشية أربيل الكلدانية بقداس التناول الأول مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *