أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / تقرير عن الزيارة الراعوية لسيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا إلى مدينة فانكوفر – كندا

تقرير عن الزيارة الراعوية لسيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا إلى مدينة فانكوفر – كندا

ضمن زياراته الراعوية، قام سيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا الجزيل الأحترام (راعي أبرشية مار أدي الكلدانية في عموم كندا)، بزيارة راعوية إلى خورنة كنيسة الرسولين بطرس و بولص الكلدانية في مدنية فانكوفر للفترة من 27-4-2015 لغاية 30-4-2015. حيث وصل سيادته بعد ظهر يوم الأثنين الموافق 27-2015 إلى مطار فانكوفر، وكان في أستقباله حضرة الآب الفاضل سرمد باليوس راعي خورنة كنيسة الرسولين بطرس و بولص الكلدانية في فانكوفر، وحضرة الآب الفاضل صباح كمورة راعي خورنة كنيسة القلب الأقدس في مدينة ساسكاتون وجمع من أبناء الشعب المؤمن في فانكوفر.
وجرى أحتفال كبير وأستقبال مهيب لسيادته من قبل طلاب وطالبات التعليم المسيحي حال وصوله إلى كنيسة “سانت آندرو كيم الكورية” حيث تقام فيها جميع القداديس والأحتفالات الدينية والنشاطات الكنسية الأخرى لخورنتنا. وشارك الشمامسة في موكب الدخول في زياح بمصاحبة الأصوات الملائكية لجوقة المحبة. وفي مستهل اللقاء رحب الآب سرمد باليوس بضيفه الجليل، أعقبتها كلمة ترحيبية ألقاها السيد “نبيل جميل سليمان”. تلاها عرض توضيحي موجز (معزز بالصور في الداتا شوو) عن أبرز نشاطات وفعاليات هذه الخورنة منذ تأسيسها في 27-9-2005 ولحد الآن.
ثم ترأس سيادته القداس الألهي بمشاركة كلاً من الآب صباح كمورة والآب سرمد باليوس. وعند نهاية القداس أعطى بركته المقدسة للجميع، مصافحاً كل الشعب المؤمن الحاضر. ومن ثم توجه سيادته مع الحضور إلى قاعة الكنيسة للمشاركة في تناول الحلويات والمعجنات في جو يسوده الفرح والسرور.
وفي صباح اليوم الثاني (الثلاثاء الموافق 28-4-2015)، قام سيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا وبمرافقة كلاً من الأبوين صباح كمورة وسرمد باليوس، بزيارة إلى راعي كنيسة “سانت آندرو كيم الكورية” الآب جوزيف تايوو، شاكراً إياه على حسن التعاون والجهود المبذولة لتقديم كل الخدمات لأبناء شعبنا المؤمن في كنيسته. وبعد ذلك توجه إلى مدينة “ريجموند” لزيارة بعض العوائل. وعصراً تم عقد أجتماع مطوّل مع أعضاء لجنة كنيسة الرسولين بطرس و بولص الكلدانية في فانكوفر، حيث تم التباحث في مجمل الأمور والقضايا التي تهم الشأن الكنسي في الرعية، وكيفية تنظيم الهيكل الأداري والمالي وتبويبهما. وضرورة تجاوز كل المعوقات والمشاكل من خلال ما قدمه سيادته من إرشادات قيّمة وتوجيهات سديدة.
وفي صباح اليوم الثالث (الأربعاء الموافق 29-4-2015)، قام سيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا وبمرافقة الآب صباح كمورة والآب سرمد باليوس، بزيارة إلى المطرانية اللاتينية الكاثوليكية حيث ألتقوا مع سيادة المطران “جون مايكل ميللر”، حيث تم التباحث في كيفية التعاون المشترك من خلال تقديم بعض التسهيلات لأبناء كنيستنا الكلدانية في فانكوفر. وبعد ذلك قام سيادته بزيارة إلى بعض العوائل في مدينة “لانكلي”. وعصراً تم اللقاء مع اللجنة المالية في الخورنة، أعقبها أجتماع آخر مع بعض المؤمنين للوقوف على بعض الأمور والعقبات التي تواجه حياتهم وطموحاتهم المستقبلية.
هذا وقد غادر سيادته مدينة فانكوفر عائداً إلى مقر أقامته في مدينة تورنتو قبل ظهر يوم الخميس الموافق 30-4-2015.
يتقدم كاهن الرعية الآب سرمد يوسف باليوس وأعضاء اللجنة الكنسية وجميع أبناء الكنيسة الكلدانية في مدينة فانكوفر لسيادة المطران مار عمانوئيل شلّيطا الجزيل الأحترام، بالشكر الجزيل لهذه الزيارة الراعوية المباركة لتفقده أبناء رعيته في مدينة فانكوفر، طالبين من الرب القدير أن يمنحه الصحة والموفقية لمواصلة المسيرة الإيمانية والروحية ليقود شعبنا المؤمن في أبرشيته لحمل الرسالة التبشيرية والإيمانية وألتزامهم كنسياً وروحياً وأجتماعياً وثقافياً بتعاليم الرب يسوع له المجد.

الأعلامي / نبيــل جميــل سليمــان
فانكوفر – كندا

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

تعليق واحد

  1. دلوفان يونان الالانشي

    زيارة رعوية مباركة لسيادة مطراننا مار عمانوئيل شليطا لأبناء رعية كنيستنا الكلدانية في فانكوفر واطمئنانه عليهم، وادعو من الرب أن يعطي الصحة والسلامة لسيادته لرعاية كنائسنا في كندا وشعبنا الكلداني .

    ابنكم من كنيسة ماريوسف في لندن ٠ انتاريو

    دلوفان يونان الالانشي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.