أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / أهـالـي قـرية بيـدارو فـي ملبـورن يحتفلون بعيد قلب يـسوع الآقدس

أهـالـي قـرية بيـدارو فـي ملبـورن يحتفلون بعيد قلب يـسوع الآقدس

سيزار ميخا هرمز – ملبــورن
يوم الاحد المصادف 14-06-2015 وبعد الأشتراك بالقداديس الالهية (الذبيحة الالهية) أحتفل أهالي قرية بيدارو بعيد قلب يسوع الاقدس الذي يمثل لاهالي قرية بيدارو شفيع قريتهم.
أقيم الاحتفال بمشاركة الأب عمانوئيل خوشابا وحضرة الأب عمانوئيل القس كورييل ولفيف كبير من الشمامسة الآعزاء وجمع غفير من المؤمنين من كافة شرائح شعبنا الكلداني في ملبورن – أستراليا، قدمت الصلوات والاحتفال بالعيد على نية شعبنا المتألم في العراق وسوريا وعلى نية السلام والأمن والأمان.
بدء الاحتفال بكلمة لحضرة الاب عمانوئيل خوشابا ركز فيها على عمق العبادة والصلاة لقلب يسوع الاقدس والذي تخصص الكنيسة الكلدانية الشهر السادس له، وبدء بالصلاة الربية ( بابن ديلي بشميا ) والسلام الملائكي ( شلاما الخ مريم ) ليبدء بعدها زياح ( تطواف ) يتقدمه صليب ربنا ومخلصنا يسوع المسيح ويتبعه الملائكة من اطفال الجالية حاملين الشموع مع تطواف لصورة قلب يسوع الاقدس .. الزياح رافقه صلاوات من طقسنا الكلداني من قبل لفيف كبير من شمامستنا الاعزاء ..
ثم تلى ذلك أصطفاف المؤمنين لتقبيل صورة قلب يسوع الاقدس للتبرك ..
بعدها تمت صلاة جماعية لمباركة الاكل والطعام الذي تشارك به المؤمنين ..
ثم قام حضرة الاب عمانوئيل القس كورييل بتقديم التهنئة لاهالي قرية بيدارو طالبأ من قلب يسوع الأقدس ان يحفظ العوائل ويباركها وهكذا لجميع المؤمنين ..
• هذا ويذكر أن قرية بيدارو تقع ضمن قضاء زاخو وفيها كنيسة قديمة تحمل أسم ( قلب يسوع الأقدس ) تم ترميمها وتجديدها في السنوات الأخيرة .
عيد قلب يسوع الاقدس مبارك على الجميع .

عن Yousif

شاهد أيضاً

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا فاتيكان نيوز :   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *