الرئيسية / اخر الاخبار / الرابطة الكلدانيّة

الرابطة الكلدانيّة

اعلام البطريركية
لم يبق أمام تأسيس الرابطة الكلدانيّة سوى أسبوع واحد، والاستعدادات جارية لعقد المؤتمر التأسيسي. والبطريركية عازمة على تشكيلها بقوة لأنها ضرورية في هذه الظروف الصعبة حيث الشعب الكلداني مبعثر في أربع جهات المعمورة بسبب الهجرة، وفي الوطن الام يواجه تحديات كثيرة، حاله حال المكونات الاخرى.
اننا نؤسس رابطة كلدانية وليس “دولة كلدانيّة”، رابطة كما جاء في تعريفها في مسودة النظام الداخلي ” رابطة مدنيّة تعنى بالشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية والقومية للكلدان، رابطة بإمكانها القيام بنشاط سياسي لخير الكلدان والخير العام، لكن من دون ان تتحول الى حزب سياسي”. رابطة تهدف الى تعزيز العلاقة بين كافة الكلدان في العالم، وتقوية اللحمة بينهم، وخصوصًا مع من تبقى على ارض الوطن يشهد لإيمانه وتاريخه بألم. الرابطة ستشدد على الهوية الكلدانيّة لا محالة، لكنها لن تنغلق على ذاتها بعقلية متزمتة خصوصا مع الاخوة الاشوريين والسريان، لأننا على قناعة باننا شعب واحد بالرغم من ان كل فريق يعبر عن ذاته باسم معين، وأسلوب مختلف. اننا نشجع العلاقات وندعم التفكير بشمولية والأسلوب الحضاري عبر الحوار الهادئ والتفاهم البنّاء.
نود ان نعبر عن شكرنا لكل من أرسل مقترحات وليس “املاءات” بخصوص الرابطة.
الأسلوب المتبع في المؤتمر التأسيسي هو الحرية في التعبير وتبني رأي الغالبية. ما قدمناه هو مجرد مسودة نظام داخلي قابل للتعديل والتغيير، وتبقى مسودة الى حين تتبناها غالبية المشاركين. لذا فعليه ندعو كلّ من يحب كلدانيته ليس بالكلام وحده، بل بالفعل، ان يأتي ويشارك ويساهم في بلورة المشروع ودعمه.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد

البابا: مغارة الميلاد علامة بسيطة ورائعة لإيماننا.. ويجب ألا تُفقد الفاتيكان نيوز 2019/12/06 استقبل قداسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *