أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / 105 تلميذا وتلميذة يقتبلون سر القربان المقدس في كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية بكندا

105 تلميذا وتلميذة يقتبلون سر القربان المقدس في كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية بكندا

ماجد عزيزة – كندا /

اقتبل (105) تلميذا وتلميذة من أبناء رعية كاتدرائية الراعي الصالح الكلدانية بمدينة تورونتو سر القربان المقدس من يدي سيادة المطران مار عمانؤيل شليطا راعي أبرشية مار أدي الكلدانية بكندا يوم الأحد الماضي في احتفال كبير شارك فيه الأب يوحنا من الكنيسة الشرقية القديمة بمدينة هاملتون والشماس الإنجيلي ضياء صليوا آدم ، وعدد من شمامسة الكنيسة وجوقة الراعي الصالح وعدد كبير من المؤمنين .
ودخل التلاميذ المحتفلين وهم يرتلون مع جوقة الكاتدرائية ومعهم الشمامسة والكهنة والراعي الجليل مار عمانؤيل شليطا إلى قاعة الكاتدرائية الكبرى ثم بدأت مراسيم التناول للتلاميذ الذين جلسوا مصطفين بانتظام امام المذبح المقدس ، والقى راعي الاحتفال كلمته بعد قراءة الانجيل المقدس والتي تضمت شقين الأول باللغة الأم ( الكلدانية ) خاطب بها الآباء والأمهات الذين يحتفلون بتناول أولادهم مؤكدا لهم ، بأن عليهم أخذ مسؤولية تربية أولادهم تربية مسيحية حقيقية ومرافقة الأولاد للكنيسة ايام الآحاد والإحتفالات الطقسية والمشاركة في نشاطات الكنيسة الروحية والاجتماعية والتعليمية ، وحثهم على تعليم اولادهم وتشجيعهم على المشاركة في فعاليات الكنيسة وخاصة تعلم الطقس الكلداني لما يحويه من تراث وأصالة عميقين .
ثم خاطب المتناولين ( بالانكليزية) مشجعا اياهم على الحضور للكنيسة والمشاركة في فعالياتها ، وان يكون احتفال التناول وقبولهم السيد المسيح في قلوبهم هو عربون وفاء وايمان لما قدمه (يسوع) من أجلهم وأجل آبائهم ومن أجلنا جميعا . ثم قام سيادته بمناولتهم جسد ودم الرب القائم من بين الأموات ومخلص العالم .
بعدها استكملت مراسيم القداس ، وتم التقاط الصور التذكارية للمتناولين مع راعي الأبرشية ، ومن ثم نزل الجميع إلى القاعة السفلى للكاتدرائية لتبادل التهاني ..
هذا وقدم سيادة راعي الأبرشية شكره لجميع من ساهم في انجاح الأحتفال ، بدءا بالمعلمين الذين اشرفوا على تعليم تلاميذ التناول ، والراهبات القادمات من رهبنة اخوات مريم الكلدانيات في ديترويت اللائي حضرن من هناك للمساهمة في تعليم التلاميذ لمدة اسبوع ، مؤكدا بأن له الأمل الكبير في أن تكون راهبات اخوات مريم الكلدانيات حاضرات دوما في نشاطات الأبرشية ، وشكر قناة المخلص الكلدانية لنقلها وقائع الاحتفال كما شكر المؤمنين الذين قدموا باقات الورود للكاتدرائية يوم الاحتفال .

عن Yousif

شاهد أيضاً

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا

“لا تخافوا!”: تعزية القديس يوحنا بولس الثاني تصلح لنا اليوم أيضًا فاتيكان نيوز :   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *