الرئيسية / اخر الاخبار / التناول الاول لكنائس الرصافة

التناول الاول لكنائس الرصافة

احتفل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو برفقة معاونه سيادة المطران مار باسيليوس يلدو، وبمشاركة الاباء الكهنة صباح يوم الجمعة 17 تموز 2015، بالقداس الالهي في كاتدرائية مار يوسف في الكرادة – خربنده، لمنح المناولة الاولى الى 147 طالب وطالبة من مختلف كنائس الرصافة في بغداد كوجبة اولى، فبالإضافة الى 135 متناول في كنيسة مار يوسف، كان هناك 12 متناول في كنيسة العذراء مريم في شارع فلسطين قبل اسبوع، وسيكون هناك الوجبة الثانية من المتناولين لكنائس الكرخ يوم الجمعة 24 تموز 2015.

وفيما يلي مقتطفات من موعظة غبطة البطريرك:
اهنئكم على احتفال اقتبالكم للمرة الاولى القربان المقدس. انه يوم لا ينبغي نسيانه، عليه ان يطبع حياتكم. يسوع جسد في حياته ما أراده الله الاب منه. هذا ينقله لنا الانجيل، وهو يطلب منكم اليوم انتم الذين تناولتم جسده ان تفعلوا نفس الشيء لتكونوا تلاميذه. يطلب منكم التزاماً شخصيا بإيمانكم واخلاقكم في البيت والمدرسة وفي كل مكان… لذا تحتاجون الى الاصغاء والانتباه والتشجيع والصلاة وقراءة كلمة الله وتناول جسد يسوع. هذا ما نسميه التنشئة المسيحية.

نصلي بهذه المناسبة من اجل بلدنا ومواطنينا وان يكون تناولكم واحتفال اخوتنا المسلمين بعيد الفطر بعد شهر صيام وتوبة فرصة مصالحة حقيقية وعودة لسلام دائم.

وفي الختام شكر غبطته الاباء الكهنة والاخوات الراهبات ومعلمي التعليم المسيحي الذين قاموا بتحضير الاولاد لهذه الحدث المهم في حياتهم وهو استقبالهم يسوع في قوبهم. كما شكر اعضاء الجوق وجماعة الخدمة والتشريفات. والاب البير هشام، راعي كنيسة مار يوسف على ترتيب الكنيسة وكافة التحضيرات.

شاهد أيضاً

رسالة القيامة

رسالة القيامة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو أيتها الأخوات، أيها الاخوة، الفصح، الصلب، القيامة، هذه …

2 تعليقان

  1. الرب يبارك اطفالنا وينور دربهم من اجل الاستمرار في خدمة الكنيسة …

    والرب يمنح القوة والبركة للبطريرك لويس ساكو والمطران باسيلوس وجميع الاساقة …

    يارب ازرع الفرحة في قلوب شعبك .. نهنئكم بهذه المناسبة والف مبروك .

  2. بريخا قورباناخون قمايا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *