أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / الرحمة في المسيحية والإسلام، كتاب جديد للمطران باسيليوس

الرحمة في المسيحية والإسلام، كتاب جديد للمطران باسيليوس

صدر كتاب جديد للمطران باسيليوس يلدو، بعنوان (الرحمة في المسيحية والاسلام)، مطبعة الديوان – بغداد 2015. وقد جاء تلبيةً لنداءِ قداسةِ البابا فرنسيس بتخصيص “سنة يوبيل استثنائي، سنة الرحمة المقدسة” التي ستبدأ في 8 كانون الأول عام 2015، ذكرى انتهاء المجمع المسكوني الفاتيكاني الثاني وتختتم في 20 تشرين الثاني عام 2016، عيد يسوع الملك.

وقدم الكتاب غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو، بتأكيده على كلمة “الرحمة” التي تعني باللغة العربية الرحم أي الأم التي تستقبل الجنين في أحشائها. هكذا الله أبونا يرحِّب بنا نحن أولاده بحب ودفء، وعلينا أن نعكس ذلك في علاقاتنا الأخوية. عندنا الاسقف يدعى “حسيا ܚܣܝܐ” أي حامل الغفران. إنَّها رسالة بديعة علينا أن نعيشَها ونُشِعَّها في خدمتنا.

عن Yousif

شاهد أيضاً

مجمع الإيمان يصدر رسالة “السامري الصالح”: الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة

مجمع الإيمان يصدر رسالة “السامري الصالح”: الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة أعاد مجمع الإيمان …

3 تعليقات

  1. المكتب الاعلامي للتجمعات الكلدانية في الناصرية

    سيادة المطران حبيب هرمز النوفلي الجزيل الاحترام

    بارك الرب بجهودكم الطيبة والرائعة بالفعل ان هذا الكتاب جاء بالوقت المناسب لاننا كلنا نحتاج الى الرحمة وان تكون الرحمة بيننا اي بين كافة اطياف الشعب العراقي فكانت كلماتك وجملك في محلها

    جهود طيب

    المكتب الاعلامي للتجمعات الكلدانية في اور الكلدان / الناصرية

  2. الف مبروك وبارك الله في جهودكم الخيرة في اضافة شمعة جديدة تضاف الى سلسلة كنز وارث مؤلفاتك القيمة وجاءت هذه الولادة في توقيتها المناسب تلبية لنداء قداسة البابا فرنسيس بتخصيص سنة يوبيل استثنائي (سنة الرحمة المقدسة )التي تبدأ في كانون الاول القادم

  3. جبرائيل ريس

    ابينا سيادة المطران باسيليوس يلدو يتعامل مع الحدث منطقيا وواقعيا وبالهام من الروح القدس . الف مبروك نرجو ان نحصل على التاليف الجديد ونحن تلاميذ سيادته في مشيكان لكي نتغذ بكلماته الروحية التي افتقدنها من يوم مغادرته مشيكان . ربنا له كل المجد معه ، روح القدس يقوده لمزيد من التأليف .

    جبرائيل ريس _ مشيكان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *