الرئيسية / اخر الاخبار / ألأعلان عن تأسيس (مكتب ويندزر – فرع كندا) للرابطة الكلدانية وفتح باب الانتساب لها

ألأعلان عن تأسيس (مكتب ويندزر – فرع كندا) للرابطة الكلدانية وفتح باب الانتساب لها

عقدت الندوة التعريفية حول الرابطة الكلدانية في مدينة ويندزر الكندية يوم الاحد 23/8/2015.
فبعد التحضير والتهيئة لعقد الندوة وبجهود ابناء شعبنا الكلداني الاصلاء في ويندزر بدأت الخطوات في طريق تاسيس مكتب الرابطة في المدينة بعقد ندوة تعريفية كان قد اعلن عنها لتعقد برعاية خورنة العائلة المقدسة وعلى قاعة الكنيسة.
في بداية الندوة رحب الشماس جورج منصور بالحضور واستعرض جدول اعمال الندوة ، وكانت الكلمة الاولى للمونسنيور داود بفرو حيث رحب ابتداءا بالاخ منير هرمز عضو اللجنة العليا المنتخبة للرابطة الكلدانية/ كندا القادم من تورونتو ثم رحب بجميع الحضور وشكرهم على المشاركة وتلبية النداء وابدى استعداده لدعم الرابطة وتمنى للندوة النجاح.
ثم بدا الشماس جورج فقرته المتضمنه القاء الضوء على ابرز المحطات والمواقف التي رافقت تاسيس الرابطة منذ ان كانت فكرة واطلقها غبطة البطريرك ساكو مرورا بانضاجها من خلال المناقشات والكتابات والاجتماعات التي شارك فيها ابناء شعبنا الكلداني الاصلاء وبشكل خاص مثقفينا وكتابنا الى ان اقرت الفكرة بعد نضوجها من قبل سينودس الكنيسة الكلدانية.
ثم تطرق الشماس جورج على عقد المؤتمر التاسيسي وانتخاب اللجنة العليا واقرار النظام الداخلي بعد اجراء التعديلات على المسودة. كما تم تسليط الضوء على المواقف القوية التي اتخذتها رئاسة الرابطة وهي بعمر عدة ايام بعد ان اصدرت بيانا يخص مسودة دستور اقليم كردستان حيث رفضت التسمية المركبة ورفضت تسميتنا بالمكونات الصغيرة وطلبت استبدالها بالمكونات الاصيلة ورفضت تسجيل افراد العائلة بشكل قسري كمسلمين عندما يعتنق احد الوالدين الديانة الاسلامية واكدت الرابطة انها ستبذل قصارى جهدها من اجل حصول الكلدان على حقوقهم.
فكانت هذه المواقف دليلا قاطعا ان الرابطة تاسست قوية وانها ستكون اقوى عندما يلتف ابناء الكلدان جميعهم حولها كما جاء في نداء غبطة البطريرك ساكو قبل ايام عندما قال: توحدوا ايها الكلدان وانبذوا خلافاتكم والتفوا حول رابطتكم الكلدانية.
بعدها كان الحديث للاخ منير هرمز عضو اللجنة العليا للرابطة حيث بدأ بالترحيب بالحضور وشكرهم على المساهمة ودعم الرابطة وشكر كنيسة العائلة المقدسة على رعايتها الندوة واستعرض النظام الداخلي وتم توزيع نسخا منه وشرح بعض الفقرات المهمة فيه خاصة التعريف بالرابطة واهدافها وشروط الانتساب اليها وأعلن فتح الباب رسميا للانتماء اليها في ويندزر ليكون لنا مكتب ويندز للرابطة وقال “سنشكل لجان في هذه المدينة بعد انتسابكم للرابطة حسب عدد المنتسبين”
كما اعلن الاخ منير عن توفر الاستمارات لدى الشماس جورج وبامكان الراغبين بالانتساب الاتصال به وملأ استمارة الانتساب
بعد ذلك تم فتح باب المناقشة والاستفسارات وابدى عدد كبير من الحضور رغبتهم بالمشاركة وتم اجابة كافة الاستفسارات من قبل الاخ منير هرمز عضو اللجنة العليا للرابطة الذي ختم الندوة بتمنياته لابناء ويندزر من الكلدان بالموفقية في تاسيس مكتب الرابطة في مدينتهم.

شاهد أيضاً

تكنولوجيا الاتصالات نعمة ام نقمة على الانسان

اعلام البطريركية برعاية غبطة ابينا البطريرك مار لويس ساكو اقامت اللجنة الثقافية في ابرشية بغداد …

تعليق واحد

  1. الشماس سمير كاكوز

    نتمنى لكم كل التوفيق والازدهار والتقدم لخدمة شعبنا المسيحي في العالم

    الشماس سمير كاكوز

    المانيا ميونخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*