الرئيسية / اخر الاخبار / تأسيس مكتب ملبورن فرع أستراليا للرابطة الكلدانية

تأسيس مكتب ملبورن فرع أستراليا للرابطة الكلدانية

على بركة الرب وبجهود الغيارى من أبناء أمتنا الكلدانية في مدينة ملبورن وبعد التحضير والنقاشات والحوارات واللقاءات. بدأت الخطوة الاولى لتأسيس (فرع أستراليا – مكتب ملبورن) للرابطة الكلدانية العالمية وذلك بصورة رسمية بعقد ندوة تعريفية يوم الأحد الموافق 23/08/2015 على قاعة هولي جايلد Holy Child حضرها عدد كبير من أبناء شعبنا الكلداني وبقية الأخوة المهتمين بالشأن.
في بداية الندوة رحب الأخ الشماس عوديشو المنو بالحضور الكريم وطلب منهم الوقوف دقيقة صمت على نية أرواح شهدائنا الأبرار من أمتنا الكلدانية والمسيحيين وعلى نية شعبنا المشتت والمهجر , بعدها تكلم عن الغرض من اقامة هذه الندوة وطلب من الأخ سيزار هرمز أن يقدم فقرته والتي تضمنت لمحة والخطوط العريضة التي مرت بها الرابطة الكلدانية العالمية بدءا من الفكرة والمقترح من لدن غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الاول ساكو الذي وجد بأن هناك حاجة ملحة لكي يكون للكلدان مؤسسة عالمية تربطهم مع بعضهم البعض وتحافظ على ميراثهم وتدافع عن حقوقهم وتعمل على تعزيز وتقوية البيت الكلداني وحشد طاقات الكلدان وكفاءاتهم وتعمل على نشر التراث الكلداني والمشرقي وتعمل جنبا الى جنب مع أخوتنا وأشقائنا من السريان والاشوريين وبقية مكونات الشعب العراقي هذه المؤسسة هي الرابطة الكلدانية العالمية على غرار الرابطة المارونية والسريانية. ومرت الفكرة الى مرحلة التبني من خلال السينودس الكلداني وصولآ الى عقد المؤتمر التأسيسي.
بعدها انتقلت الكلمة للأخ يوحنا بيداويد عضو الهيئة العليا للرابطة ممثل فرع أستراليا الذي قدم شرحأ وافيأ وكافيأ مع توضيحات وصور على برنامج البور بوينت عن وقائع المؤتمر التأسيسي للرابطة والذي عقد في عنكاوا أربيل للفترة (1 – 3) تموز 2015 – وشرح بالتفصيل فقرات البيان الختامي وأهداف الرابطة والنظام الداخلي كما تم الأعلان رسميا عن بدء تأسيس فرع أستراليا – مكتب ملبورن وفتح باب الأنتساب له وفق أستمارات أعدت لهذا الغرض وتم مناقشة أمور الاشتراك وتسجيل الفرع قانونيا ضمن القانون الاسترالي وبقية التفاصيل.
بعدها فتح الأخ عوديشو المنو باب النقاش والحوار والذي كان بجوأ ديمقراطيأ بعيدا عن أية تحفظات. وقد أجيب على الاستفسارات والأسئلة والتي تمحورت على شكل العلاقة مع أخوتنا السريان والأشوريين وأفق التعاون واستفسارات أخرى حول التنسيق مع بقية المؤسسات الكلدانية وشكل العلاقة مع الكنيسة الكلدانية. وبقية التفاصيل الأخرى.
الندوة كانت بداية إيجابية ومن الرب التوفيق. ونستغل فرصة نشر تقرير وتفاصيل الندوة وذلك للدعوة للأنتساب لمكتب ملبورن من فرع أستراليا للرابطة الكلدانية العالمية وأن باب الأنتساب مفتوح

والأستمارات متوفرة ويمكن الحصول عليها من الاخ يوحنا بيداويد عضو الهيئة العليا للرابطة الكلدانية العالمية ممثل فرع أستراليا وهو مستعد للأجابة عن أية أستفسار
يوحنا بيداويد – ممثل الهيئة العليا للرابطة الكلدانية فرع أستراليا
0401033614

التقرير من أعداد

اللجنة الأعلامية – (مكتب ملبورن – فرع أستراليا) للرابطة الكلدانية العالمية

عن Yousif

شاهد أيضاً

صلاة من أجل السلام والاستقرار في العراق في مشيكن

صلاة من أجل السلام والاستقرار في العراق الاب سنحاريب يوخنا برعاية مار فرنسيس قلابات اسقف …

تعليق واحد

  1. الشماس سمير كاكوز

    نتمنى لكم كل التوفيق من الرب والعذراء مريم لافتتاح مكتبكم الجديد

    الشماس سمير كاكوز

    المانيا ميونخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *