أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / صوم وصلاة لاجل السينودس الكلداني

صوم وصلاة لاجل السينودس الكلداني

وجهت الرئيسة العامة لبنات مريم الكلدانيات مامير فيليب قرما، رسالة عامة الى الاخوات الراهبات بمناسبة بدء العام الدراسي 2015 – 2016 وفيه تطلب ايضا من جميع الاخوات الصوم والصلاة على نية السينودس الكلداني الي سينعقد في روما من الفترة 24 – 29 تشرين الاول 2015 وهذه نصها:

أخواتي المباركات في كلّ الأديرة والرسالات
سلام الرب معكنّ جميعاً.

قبل كل شيء أتمنى أن تكنَّ بخير. وبعده، أنتهز فرصة بدء العام الدراسي الجديد 2015/2016، لأهنئكنّ جميعاً بحلوله متمنية للجميع دوام الموفقية على المستويين الروحي والزمني. وبعد، كا تعلمن بأننا كرهبانية نعاني كثيراً من نقص في عدد الأخوات الموجودات حالياً في الرسالات للقيام بالخدمات المطلوبة، ويؤلمنا جميعاً كأخوات محبات ومنتميات للرهبانية قلباً وقالباً قلة الدعوات. بالإضافة إلى ذلك نحن في العراق وخاصةً في بغداد نعيش في ظروف حرجة جداً وصعبة للغاية وحياتنا في خطر دائم حيث لا أمن ولا أمان. ولكوننا الآن في مطلع العام الدراسي الجديد، ألتمس منكنّ جميعاً أن نتضامن معاً ونصوم كلنا صوم الباعوثة مع صلاة مكثفة خلال أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم اي يوم 12، 13، 14 تشرين الأول 2015 ونقدمها على نية كل أخت في الرهبانية وعلى نية كل دير وكل رسالة وكل مشروع (ميتم، دار المسنين، دار ضيافة) ومدرسة أو روضة تابعة لنا، حتى يرافقنا الرب في كل خطواتنا ويأخذ بأيدينا ويحمينا ويبعد عنا كل الأضرار ويوفقنا في أعمالنا، وبالدرجة الاولى كي نكون سفراء المسيح في كل مكان نعمل أو نخدم فيه، وكي تكون كل منا أيقونة حية للمسيح المحب فنعكس كلنا صورته للناس من خلال محبتنا ولطفنا وطيبتنا وخدمتنا وتواضعنا وهدوئنا. أؤكد مرة أخرى: على كل منا أن تصلي دوماً من أجل أن ينعم الرب علينا بدعوات رهبانية صالحة وقديسة، وكي نعيش كلنا حياتنا الأخوية المشتركة بمحبة مسيحية إنجيلية على مثال عائلة الناصرة المقدسة.
أرجوكنّ أخواتي المباركات أن تذكرن في صومكنّ وصلواتكنّ في هذه الأيام الثلاثة كنيستنا الكلدانية لأنها مقدمة على عقد السينودس في 24/10/2015، كي يأخذ الرب بيد غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو الكلي الطوبى وكافة أساقفتنا ليعملوا ويقرروا كل شيء لمجده تعالى ولخير الكنيسة والنفوس.
وختاماً أضعكنّ في حماية أمنا وملكتنا وشفيعتنا مريم العذراء المحبول بها بلا دنس. صلواتي ترافقكنّ.

اختكنّ المحبة
الاخت فيليب قرما
من بنات مريم الكلدانيات

عن Yousif

شاهد أيضاً

تناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎

تناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس احتفلت إيبارشية أربيل الكلدانية بقداس التناول الأول مساء يوم …

تعليق واحد

  1. د. زهير رحيمو

    نعم ياأختنا الراهبة المحترمة كم نحن بحاجة الى الصلوات هذه الايام ولجميع الامور للدعوات الرهبانية وكذلك لاجل اجتماع السنودس الكلداني المزمع عقده في روما. بالاضافة الى الثلاث ايام المقترحة للصيام أقترح ان يكون يوم 23 من تشرين الاول 2015 وهو ليلة انعقاد السنودس يوم صوم لجميع الكلدان في العالم لكيما الرب يبارك اجتماع سنودسنا ونور المسيح ان ينير درب المتحادثين لما فيه خير كنيستنا الكلدانية الني تمر بمنعطف كبير بعد نزوح ابناء شعبنا ومنه الكلداني من الموصل وسهل نبنوى بطريقه قسرية ووحشية وهمجية تاركين بيوتهم وممتلكاتهم ومدخراتهم التي حافظو عليها لتقلبات الزمن.فكما قال ربنا الفادي ان هذا القوم لايخرج الا بالصوم والصلاة.

    انصل:

    نشكرك يارب لاجل هذه النية الطيبة لاجتماع اساقفتنا المباركين من كل اصقاع العالم

    بالسلامة اوصلهم الى روما ولتكن عنايتك غير المحدودة حارسة لهم

    ولتكون قوة الروح القدس مرشدا لهم على ما سيقرورنه

    ولتساعدهم صلوات وتضرعات شعبك الذي ينضر خيرا من لقائهم

    ولتفض نعمة المسيح عليهم وعلينا وفي كل مكان.أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *