أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / منح الأب لوسيان كوب صليب الكنيسة الكلدانية المشرقي

منح الأب لوسيان كوب صليب الكنيسة الكلدانية المشرقي

تكريماً لخدمته لسنين عديدة في كنيستنا الكلدانية خاصةً وكنيسة العراق بصورة عامة منح غبطة ابينا الجاثليق البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الأب لوسيان كوب من رهبنة الفادي الأقدس صليب الكنيسة الكلدانية المشرقي.

جرت مراسم التكريم أثناء منح درجة الرسامة القارئية والرسائلية في كنيسة مار يعقوب المقطع الكلدانية في آنتڤيربين – بلجيكا حيث منح سيادة مار رمزي كرمو مطران ابرشية طهران والزائر الرسولي للكلدان في أوربا الصليب للأب كوب نيابة عن غبطة ابينا البطريرك. وقد قام راعي الخورنة الأب بولس ساتي للفادي الأقدس بقراءة رسالة البطريرك الموجهة للأب كوب.

والجدير بالذكر بأن الصليب والسلسلة والعلبة معدون خصيصاً لهذه المناسبة في بيت لحم من خشب الزيتون وليس لهم شبيه من هذا النوع بعد.
وقد حضر الى القداس والى قاعة الإحتفالات الكبرى العديد من عائلة الأب كوب والأب منصور والآباء من رهبنة الفادي الأقدس.

هذه نص كلمة غبطة البطريرك لويس ساكو الى الاب لوسيان كوب

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا: زمن المجيء دعوة متواصلة إلى الرجاء وتذكير بأن الله حاضر في التاريخ

البابا: زمن المجيء دعوة متواصلة إلى الرجاء وتذكير بأن الله حاضر في التاريخ فاتيكان نيوز …

5 تعليقات

  1. هذا الابونا اثر في حياة الكثير من الشبيبة وانا من ضمنهم ..هو علمني كيفية قراءة الكتاب المقدس والتعمق في العلاقة مع الرب …عرفت الرب وتعمقت العلاقة معه بفضل الدراسة الكتاب المقدس على يد الاب گوب المخلصي ..هو نعمه لكنيستنا الكلدانية وبركة لكل من التقاه ..شكرًا سيدنا البطريرك على المبادرة الجميلة

  2. حقا بانه تلميذا ليسوع مخلصنا وانه يستحق حمل الصليب ، لان حمله لسنيين طويلة في الكنيسة الكلدانية وشكرا لمباردة ابنيا البطريرك مار لويس ساكو الاول .

  3. منور ابونا كوب الف الف مبروك والله يحفظه ويقوي على مسيرته الكهنوتيه الذي يخدم بها في كل مكان

  4. توني حنا - بغداد

    سلام المسيح والنعمه والبركة…

    استاذ عظيم هو الاب كوب استاذ الكتاب المقدس لي الشرف اني كنت احد تلاميذه في بغداد – معهد الاباء والطقوس للدراسات المشرقية وكانت لدروسه الاثر العميق في فهم الكلمات وفي كل مرة اقرء فيها الغذاء الروحي اتذكرك بالفعل كنت استاذ وبروفيسور وعلامة كبير .. الله ينطيك الصحة والعافية وهذه الهدية تستحقها بجدارة يا ابونا الغالي … الله يحفظ كل شخص سعى وقام بهذا التكريم وهذا العرفان الصغير للاب الذي قضى في كنيسة العراق السنين الطوال باحثا ومعدا ومدرسا …. الرب يرعى الجميع وهدية الصليب المشرقي المقدس من جميع كنيسة العراق يا ابونا المبارك ….

  5. عظيم هو الرب يعرف كيف يجمع شعبه

    ما هو نظرة لشعب جنوب السودان أليس من الممكن أن تكون هنالك لأبناء جنوب السودان لتعلم كلمة لديكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *