أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / وحدة كنيسة المشرق

وحدة كنيسة المشرق

الوحدة: فكرة رائعة يا صاحب الغبطة وحلم فريد منذ زمن طويل وحان اوانه ان يتحقق في ايامنا هذه لكي نعيش حقا ما طلبه الرب يسوع من ابيه السماوي، وفي طلبه هذا المملوء محبة ورحمة يريد ان تكون وحدتنا شبيهة بوحدته مع الآب “… ليكونوا واحدا كما نحن واحد، ليكونوا واحدا فينا” يو (17: 11(. يا له من طلب يزرع فينا الرجاء الحقيقي ويقربنا من الثالوث الاقدس، الواحد الأحد، ومن بعضنا البعض، ويعطينا القوة لنسير نحو الأمام بلا توقف. لقد مرت الاف من السنين ونحن (الكنائس الثلاث) مبتعدين من بعضنا البعض والانقسامات تضعفنا وتريد ان تبطش فينا ونحن نائمون.

الجميع يعرف بأن هذه حالة غير طبيعية وهي ضد ارادة الله وضد الكنيسة وضد المؤمنين … لذلك علينا ان نرجع الى ذواتنا لنعرف ما هي الاسباب لكي نتعداها بقوة الروح وطاعة للمخلص فنرجع الى طريق السلامة وهو طريق الوحدة والمؤدي بنا نحو المخلص.

ان التواضع هو المؤدي الى الوحدة والتضحية هي ضمانها، والابتعاد عن المصالح تداوي مرض الانقسامات العضال والعمل بجدية للخير العام هو المؤدي الى الشفاء.

الوحدة هي مبنية على المحبة لكونها مبنية على الله الذي هو محبة، فحيث توجد هذه هناك توجد الوحدة. الوحدة بحاجة الى ابطال يتركون كل السلبيات ويعملون بالإيجابيات فقط والآن علينا ان نعيش الحاضر ونتعلم من الماضي وان نستفيد من النعم والفرص التي يعطيها لنا الرب لئلا يفوت الاوان ونخسر كل شيء والموهبة التي يقدمها لنا الرب بواسطة ذوي الارادة الصالحة.

اذاَ ايها الاحباء من مؤمني الكنائس الثلاث جميعا لنتحرك بروح الله ونتقدم بخطى ثابتة والفرح يغمرنا ونقبّل بعضنا بعضا بقبلة السلام.

عن Yousif

شاهد أيضاً

مسحة المرضى، سرّ من أجل الحياة

مسحة المرضى، سرّ من أجل الحياة الاب أدّي بابكا راعي كنيسة مار أدّي الرسول في …

2 تعليقان

  1. بارك الله بيك سيدنا الله يقويك وعاشت الايادي ودائما إلى الامام في خدمة كنيستنا

  2. بارك الله بك سيدنا شليمون واننا نتطلع لمساعي قداسة الحبر الأعظم واصحاب الغبطة عدد من البطاركة لتوحيد عيد القيامة المجيد نأمل من الروح القدس ان يكلل مسعاهم بالنجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.