أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / رئيس الرابطة الكلدانية يلتقي السفير العراقي في فرنسا للتعريف عنها وتوسيع مجال عملها

رئيس الرابطة الكلدانية يلتقي السفير العراقي في فرنسا للتعريف عنها وتوسيع مجال عملها

بسام ككا
التقى رئيس الرابطة الكلدانية الثلاثاء الماضي في باريس السفير العراقي لدى فرنسا ضمن جولة اوربية تشمل التعريف عن الرابطة وفتح فروع لها وتوسيعها.
وأستعرض رئيس الرابطة السيد صفاء هندي فكرة تأسيس الرابطة وأهدافها ودورها الرامي الى خدمة الشعب الكلداني خاصة والمسيحين عموما في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها العراق.
وبين هندي خلال اللقاء الذي حضره السيدين سلام مرقس ممثل الرابطة في فرنسا ورعد خمو شماس رئيس جمعية بين النهرين الكلدانية أن الرابطة ستكون عالمية ولها فروع ومكاتب في الدول التي ينتشر فيها الكلدان.
وتطرق رئيس الرابطة الى ضرورة أيجاد السبل الكفيلة لمساعدة المهجرين والنازحين المسيحين داخل العراق وخارجه، مثمناً دور فرنسا ضمن التحالف الدولي ضد داعش ومواقفها الداعمة للمسيحين العراقيين.
من جهته، أعرب السفير العراقي فريد ياسين عن ترحيبه بتأسيس الرابطة الكلدانية والعمل معها لخدمة المسيحيين الكلدان، متمنيا لها النجاح بما تسعى اليه فيما اشار الى أنه لا يمكن تصور العراق دون شعبه المسيحي لما يملكه من أرث حضاري وثقافي يمتد لألاف السنين.
وفيما حث المسيحيين العراقيين على البقاء والتمسك بأرضهم والدفاع عنها، قدم ياسين شرحا عما تقدمه السفارة من خدمات للعراقيين المقيمين في فرنسا على وجه التحديد وأوربا عموما.
وعلى هامش الزيارة التقى رئيس الرابطة عددا من أركان السفارة العراقية في صالة الاستقبال الكبرى بضمنهم القائم بالأعمال العراقية غالب فاضل والقنصل العام عمار داود بالاضافة الى مدير منظومة الجوازات في السفارة.
يذكر أن رئيس الهيئة العليا للرابطة وصل الى باريس مؤخرا في جولة تهدف الى فتح فرع للرابطة فيها ومكاتب في مدن فرنسية أخرى يتواجد فيها أبناء الشعب الكلداني بكثافة بالتعاون مع عضو الهيئة العليا في فرنسا سلام مرقس، فضلا عن التنسيق مع الكنائس والمؤسسات الكلدانية لتحقيق أهداف الرابطة.

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.