أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يفتتح كنيسة خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا

البطريرك ساكو يفتتح كنيسة خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا

احتفلت خورنة مار توما الرسول الكلدانية في هولندا بأفتتاح كنيستها الجديدة وذلك بحضور غبطة ابينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو حيث توافد ابناءالجالية من مدن ومناطق هولندا ومن بعض الدول المجاورة.

عند وصول غبطة ابينا البطريرك والوفد المرافق له من المطارنة الأجلاء وسيادةالمطران شليمون وردوني المعاون البطريركي وسيادة المطران رمزي گرمو الزائر الرسولي على عموم اوروبا أستقبله ابناء الجالية وعلى راسهم الأب فراس غازي راعي الخورنة بسعادة غامرة وفرح منقطع النظير.

استهل الاحتفال بترتيلة من قبل جوقة الخورنة بعدها القى عريف الحفل كلمة رحب فيها بغبطة ابينا البطريرك وبالسادة المطارنة وبالاباء الكهنة الافاضل والسادة المسؤولين وجميع الضيوف وكافة ابناء جالينتا الكرام.

بعدها تفضل الاب فراس غازي في القاء كلمته شاكرا غبطة ابينا البطربرك حضوره البهيج بين ابنائه وأحبائهِ. وقال ان الكنيسة ليست بأشخاص بل هي جماعة المؤمنين وقدم شكره وتقديره الى خدام الخورنة في مراكزها الستة المنتشرة في مدن هولندا هوخفين، امستردام، ارنهم، هنكلوا، روتردام، اوتريخت واعضاء اللجنة المركزية ومسؤولي الجوقات في المراكز واستدعاهم امام الشعب الحاضر وأنهال الحاضرين بالتصفيق على جهودهم النبيلة والسخية في العطاء.

ثم القى غبطة ابينا البطريرك كلمته حيث قال فيها: انني اليوم سعيد ان اشارك فرحة ابناءنا الكرام في كنيستهم الجديدة وقال الكنيسة هي بناء اما الكنيسة الحقيقية فهي شعبها وانتم حافظتم على ايمانكم وهويتكم المسيحية. واكد على ان الكنيسة الاولى تبدأ من البيت والعائلة. بعد الانتهاء انهال الشعب بالتصفيق الحار وصدحت هلاهل النسوة والشعب وقد بثت في نفوسهم مباهج السرور وغمرت قلوبهم بعبير الفرحة والمسرة والابتهاج وقد تبادل الشعب الحاضر التهاني.

في ختام الاحتفال تناول ونتقاسم الحاضرين لقمة النعمة والبركة والمحبة في وجبات طعام جماعية بصلاة ومباركة غبطة ابنينا البطريرك.

بعدها قدم الاب فراس غازي راعي الخورنة شكره وتقديره لكافة الاخوة والاخوات الذي بذلوا جهدا كبيراً في اعداد وتنظيم واشراف على افتتاح الكنيسة.

اللجنة الاعلامية للخورنة
21 تشرين الثاني 2015

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.