أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / كنيسه قلب الاقدس في مشيغان تحتفل بشيرا القديسه مارت شموني وأولادها السبعة

كنيسه قلب الاقدس في مشيغان تحتفل بشيرا القديسه مارت شموني وأولادها السبعة

في هذا اليوم السعيد المصادف 5-6-12اقام الاب الفاضل صميم يوسف باليوس قداسا الهيا في كنيسه قلب الاقدس على بمناسبة تذكار القديسة مارت شموني واولادها السبعة الذين استشهدوا دفاعا عن الايمان بوحدانية الله جل قدرته. وان شعبنا المسيحي في العراق يحتفل في كل سنة بكافة المناسبات الدينية ومن ضمنها الشيرا التي يحتفل في كل مدينة كلدانيه بشيرا شفيع تلك المدينة وتقام الافراح ويقدم انواع الاكلات والمشروبات والرقصات الفلوكلورية الشعبية ومن اجل بقاء تراثنا وتقاليدنا على مر التاريخ.

والقى الاب الفاضل صميم يوسف باليوس كلمته وبحضور اكثر 400 شخص جاء فيها يشرفنا ان نحتفل بهذه المناسبة الخالدة وان نتشفع بقديسينا الذين ضحوا من اجل شعبنا المسيحي على مر السنيين ونخص بالذكر مارت شموني واولادها — وقال ايضا وها انا واقف امامكم والعلم الكلداني هو هويتي ويمثل قوميتي وانا مفتخر به وسوف ابقى حاملا مجد امتي وكنيستي الكلدانية الكاثوليكية. وبعدها قدما الاخ فريد مركايا تهاني الرابطة المسيحيية الامريكية بهذه المناسبة -وبعد ذلك قام الاب الكريم صميم باليوس ومع الجميع بالصلوات على هذه النعم —

ونقلت هذا الاحتفال قناه عشتار والمصورة – كارولين هرمز- اما التصوير الفتوغرافي وكتابة التقرير فهو من قبل الناشط الكلداني يوسف يوحانا.

عن Yousif

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.