أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / اغصان الزيتون تزين باطنايا من جديد

اغصان الزيتون تزين باطنايا من جديد

لؤي عزيز – قرية باطنايا
اقيمت يوم الاحد "9-نيسان 2017" في باطنايا وللمرة الاولى منذ سنتين مسيرة السعانين بحضور سيادة المطران مار ميخائيل مقدسي راعي ابريشية القوش الكلدانية والاب سالار بوداغ راعي خورنتي تللسقف وباطنايا مع حضور كبير من اهالي باطنايا ومن باقي بلدات سهل نينوى.
وبعد ان دق ناقوس كنيسة مار قرياقوس، اجتمع الحاضرين بين جدران كنيسة مار قرياقوس حيث رحب الاب سالار بالحضور وشكر اللجنة على الجهود الاستثنائية التي بذلوها خلال ايام قليلة لتهيئة الكنيسة والمناطق المحيطة لاقامة احتفالية السعانين.
فيما أثنى سيادة المطران ميخائيل مقدسي على همة وارادة اهالي باطنايا وعبر عن امله بعودة الحياة الى باطنايا مثل السابق وأحسن، وطلب من الاهالي التعاون ليكونوا يدا واحدة لبناء القرية التي تحتاج الى الكثير من الجهود، وشكر سيادة البطريرك مار لويس ساكو على جهوده في متابعة القرية.
بعدها بدأت مسيرة السعانين حيث حمل المشاركون اغصان الزيتون عبر الازقة، تحيط بهم البيوت المهدمة من الجانبين، لكنهم كانوا يرتلون الاناشيد الخاصة بالمناسبة بصورة جماعية تتخللها الهلاهل، واستمرت المسيرة عبر الشارع الرئيسي القريب من الملعب ثم عودة اخرى داخل كنيسة مار قرياقوس ليقرع الناقوس مرة اخرى وسط هلاهل الحضور.
وباطنايا قرية كلدانية تقع شمال الموصل (28كم) وفيها كنيسة مار قرياقوس هي كنيسة قديمة تجددت عام 1944. قدرت عدد العوائل التي كانت تسكن فيها قبل التهجير ب(650) عائلة.
 

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا: لإعادة اكتشاف الكتاب المقدس في حياتنا؛ لنحمل الإنجيل معنا على الدوام

البابا: لإعادة اكتشاف الكتاب المقدس في حياتنا؛ لنحمل الإنجيل معنا على الدوام اعتادوا على أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *