أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / غبطة البطريرك ساكو يواصل لقاءاته في منطقة تورنتو الكبرى

غبطة البطريرك ساكو يواصل لقاءاته في منطقة تورنتو الكبرى

غبطة البطريرك ساكو يواصل لقاءاته في منطقة تورنتو الكبرى
 
الأب نياز توما

في اليوم السادس من زيارته البطريركية لأبرشية مار أدي للكلدان في كندا، قام غبطة أبينا البطريرك يرافقه سيادة راعي الأبرشية الجديد، وعدد من الأساقفة الأجلاء وكهنة الابرشية بزيارة صباح يوم الخميس الموافق ٣٠ من تشرين الثاني، نوفمبر،2017 الى المركز الرعوي لخورنة مار توما الرسول في مدينة هاملتون. وقد كان في استقباله الأب فوزي ابرو راعي الخورنة وعدد من اعضاء المجلس الخورني والنشطاء في الرعية. ودار حوار مفتوح عن مستقبل الرعية والمقترحات والمبادرات التي ستدفع بها الى امام.

بعدها توجه غبطته والوفد المرافق الى مركز شهريار العائلي في مدينة مسيساكا والتقى بعدد من المهتمين بالشأن الكنسي، ودار حوار مفتوح حول السبل الكفيلة بتشجيع العلمانيين واعطائهم الدور الحقيقي كشركاء للخدمة وتطرق غبطته ايضا الى الرابطة الكلدانية واهميتها في هذه المرحلة.

وفي المساء، التقى غبطة ابينا البطريرك باعضاء الرابطة الكلدانية في تورنتو والمهتمين بالشأنين الكنسي والقومي بحضور اصحاب السيادة مار باوي سورو راعي الابرشية ومار عمانوئيل شليطا ومار باسيليو يلدو وعدد من الإباء من كهنة الأبرشية، كما حضر اللقاء المفتوح عدد من شباب الاخويات في منطقة تورنتو الكبرى، وتمت تغطية هذا اللقاء بالتفصيل في خبر منفصل.

 

 

 

 

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان في العراق والعالم سيحتفل بالقداس الإلهي في مركز بيت عنيا – حريصا

البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك الكلدان سيحتفل بالقداس الإلهي في مركز بيت عنيا …