أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية

البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية

البطريرك ساكو يستقبل سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية

إعلام البطريركية

استقبل غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الكلي الطوبى صباح الاثنين 18 حزيران 2018 سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى الحكومة العراقية، السيد أيرج مسجدي ومعاونيه. قدم سعادة السفيرالتهاني لغبطته بمناسبة ترقيته الى رتبة الكردينالية، ونقل تهاني رئيس الجمهورية الإيرانية ووزير خارجيتها، كذلك أعرب عن تمنياته الشخصية بتعزيز التعاون بين البطريركية والسفارة لإشاعة ثقافة الاعتدال والحوار والاحترام والعيش السلمي في العراق والمنطقة.

من جانبه شكر غبطة البطريرك ساكو السيد السفير على زيارته لمقر البطريركية وعلى تهانيه لمنحه لقب الكردينال من قبل البابا فرنسيس. كما أكد على العلاقة الطيبة التي اتسمت بها الكنيسة الكلدانية وايران ذاكراً وجود أبرشيتين كلدانيتين ومطرانين  في إيران في كل من طهران واورميه،  و أشار الى أن كنيسة المشرق قبل مجيء الإسلام كانت منتشرة في بلاد فارس آنذاك وسميت في بعض المراجع بكنيسة فارس. كما شدد على اهمية الحوار المسيحي – الاسلامي والتعاون المتبادل من اجل خير البشرية والاستقرار في المنطقة، لاسيما وان المسيحيين عنضر اساسي فيها.

حضر اللقاء سيادة المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي والآباء نشأت توزا وروبرت سعيد جرجيس والدكتورة إخلاص مقدسي أمينة سر البطريركية والراهبة دوماريس من بنات مريم الكلدانيات وهي من جنسية ايرانية.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.