أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي

ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي

ندوة في بغداد عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي

 إعلام البطريركية

 شارك غبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو، في مساء يوم 18 كانون الأول 2018 في كاتدرائية مار يوسف للكلدان/ خربندة – بغداد، في ندوة عن العلاّمة مار عبد يشوع الصوباوي، وذلك لمناسبة مرور 700 سنة على وفاته (1318 – 2018).

تضمنـت الندوة عدداً من المحاور أولها بعنوان: شخصية مار عبد يشوع الصوباوي، قدّمه نيافة الكردينال ساكو. ثم قدّم المستشرق المعروف الأب منصور المخلصي “المسيح في مؤلفات الصوباوي”. فيما استعرض الأب ألبير هشام، كتاب عبد يشوع الصوباوي “الجوهرة”. وكان مسك الختام مع محور “القوانين التي سنّها الصوباوي” قدّمه الأب أفريم داود من كنيسة المشرق الاشورية. تخللت الندوة ترانيم جميلة قدّمتها جوقة الكاتدرائية. بعد الندوة افتتح غبطة البطريرك معرضاً للكتاب، ضمّ كتباً من دار “نجم المشرق” الثقافي ودار مجلة “الفكر المسيحي.

 حضر الندوة مع غبطة البطريرك، معاونا البطريرك، مار شليمون وردوني، ومار باسيليوس يلدو، كما حضرها السيد  رعد جليل كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية، والأب نويل فرمان سكرتير البطريركية، وعدد من الكهنة والرهبان والراهبات، إضافة الى حشد من المؤمنات والمؤمنين.

 علمًا أن الندوة جاءت بمبادرة غبطة البطريرك، وقام بالأعداد لها الأبوان ألبير هشام، راعي كنيسة تهنئة العذراء، وروبرت سعيد جرجيس راعي كاتدرائية مار يوسف مع كوادر المتطوعين في الكاتدرائية. شكراً جزيلاً.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريرك ساكو للكاهن الجديد: المسيح هو من دعاك، فليكن وجهك متوجهاً نحوه

البطريرك ساكو للكاهن الجديد: المسيح هو من دعاك، فليكن وجهك متوجهاً نحوه إعلام البطريركية ترأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.