الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يقيم القداس في كاتدرائية أم الأحزان احتفالا بعيد مار توما شفيع الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو يقيم القداس في كاتدرائية أم الأحزان احتفالا بعيد مار توما شفيع الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو يقيم القداس في كاتدرائية أم الأحزان

احتفالا بعيد مار توما شفيع الكنيسة الكلدانية

إعلام البطريركية

أقام صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو عصرالاربعاء 3 تموز 2019، في كاتدرائية أم الأحزان بالشورجة، قداسا احتفاليا لمناسبة عيد القديس توما شفيع الكنيسة الكلدانية. وشاركه في القداس صاحبا السيادة معاوناه المطرانان باسيليوس يلدو وروبرت سعيد جرجيس، كما شارك في القداس الخورأسقف نوئيل فرمان مع لفيف من الآباء الكهنة من أبرشية بغداد. وقد اكتظت الكنيسة بأبناء الرعية وسَمَتْ الأرواح بصلوات وترانيم أبدع في إنشادها جوقة كنيسة مار توما الرسول.

وحضر القداس الاستاذ رعد كجه جي رئيس ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية. كما حضره أعضاء من أخوية كاريتاس العالمية مع السيد نبيل أفرام رئيس اخوية كاريتاس بغداد الذين عقدوا في بغداد اجتماعهم السنوي.

وأشار غبطته في موعظته إلى صفات مار توما الذي في موقف ظهور المسيح للتلاميذ، توخى الواقعية وعيش ايمانه بنحو شخصي، وليس غيبيا وبالانسياق وراء الآخرين بدون وعي. كما أشار إلى شجاعته في التبشير بالإنجيل في بلاد بين النهرين وإلى الهند حيث قبل الشهادة،. وبين غبطته اهتمام البطريركية بهذه الكنيسة العريقة أم الأحزان التي تحتل مكانها ككاتدرائية إلى جانب كاتدرائية مار يوسف، وايضا اهتمام البطريركية بتعمير كنائس بغداد والحفاظ على أصالتها، بما يتطلب ذلك جهد مادي ولوجيستي. ودعا الى الاقتداء بالقديس توما الذي اختصر ايمانه بعبارته الشهيرة: ربي وإلهي، إلى جانب سائر الرسل.

وأخيرا شكر غبطته الحضور القادمين من كافة خورنات بغداد، والقائمين على تقديم الكنيسة برونق وجمال وأجواء صلاة.

عن Maher

شاهد أيضاً

أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس

أمسية ترانيم لجوقة كنيسة مريم المحبول بها بلادنس     أقامت جوقة كنيسة مريم العذراء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *