أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البابا فرنسيس في ريو دي جانيرو: الشباب يفقدون إيمانهم بسبب كهنة سيئين لا يلتزمون بالانجيل

البابا فرنسيس في ريو دي جانيرو: الشباب يفقدون إيمانهم بسبب كهنة سيئين لا يلتزمون بالانجيل

أعرب البابا فرنسيس الموجود حاليًا في البرازيل مشاركًا في أيام الشبيبة العالمي عن تفهمه ودعمه الروحي “للشباب الكثر” الذين “ما عادوا يثقون بالمؤسسات السياسية ، بسبب الفساد المستشري فيها، وذكر ايضًا اولئك الذين “فقدوا إيمانهم بالكنيسة” بسبب وجود كهنة سيئين لا يلتزمون بتعاليم الانجيل.
وقال البابا في مسيرة درب الصليب خلال احتفالات الأيام العالمية للشبيبة إنّ “يسوع يقف حاملاً صليبه إلى جانب الشبان الكثر الذين ما عادوا يثقون بالمؤسسات السياسية لانهم يرون فيها الانانية والفساد”، ويقف أيضا الى جانب “اولئك الذين فقدوا ايمانهم بالكنيسة، وحتى بالله، بسبب التناقض بين المسيحيين ورسل البشارة.
ودعا البابا فرنسيس الشبيبة الى التحلي بـ”الشجاعة”، وعدم الاقتداء ببيلاطس البنطي، الحاكم الروماني الذي غسل يديه من دم يسوع المسيح، مؤكدًا ان “اول اسم اطلق على البرازيل هو ارض الصليب المقدس. لقد غرس الصليب قبل اكثر من خمسة قرون ليس على الشاطئ فحسب، بل ايضًا في تاريخ الشعب البرازيلي وقلبه وحياته“.

ونحن ماذا نقول: كنيستنا من أقدم الكنائس الرسوليّة وتعود جذورها الى نهاية القرن الأول الميلادي وبداية القرن الثاني. كنيستنا الشهيدة تقول لخدامها: ماذا فعلتم بالوديعة؟ ماذا فعلتم بكهنوتكم؟ ما هي الشهادة الحقة التي تعكسونها في اقوالكم ومواقفكم وحتى كرازاتكم. كم من الشكوك نسببها نحنُ؟
كلامُ البابا نقطة ارتكاز وانطلاق لجميعنا في اهتداء حقيقي.
البطريرك لويس روفائيل ساكو

عن Yousif

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.