أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يكرّس كنيسة جديدة في قرية كوماني باسم مريم العذراء

البطريرك ساكو يكرّس كنيسة جديدة في قرية كوماني باسم مريم العذراء

الأب ألبير هشام مسؤول إعلام البطريركية الكلدانية: قام غبطة البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو صباح اليوم، الجمعة 16 آب، بتكريس كنيسة جديدة في قرية كوماني باسم مريم العذراء، وسط حضور شعبي كبير، وعدد من الشخصيات الحكومية في أقليم كردستان.
ورافقه في مراسيم التكريس سيادة المطران ربّان القس راعي الأبرشية، وحضره سيادة المطران اسحق راعي كنيسة المشرق الاثورية في دهوك، وعدد من الكهنة والأخوات راهبات القلب الأقدس.
وفي كلمته، شكر غبطته سيادة المطران ربّان على الجهود التي بذلها في بناء الكنيسة يرافقها مجمّع يضمّ صفوف للتعليم المسيحي وغرف لاستقبال مجاميع الصلاة والرياضات الروحية من كلّ مكان. كما شكر غبطته حكومة اقليم كردستان على الدعم الكبير لهذا المركز. وأكّد غبطته على أهمية حضور الجماعة، “فبناية الكنيسة ليست بشيء من دون إيمانكم”، وتكريس الكنيسة يعني “ولادة جديدة في المنطقة” ولذلك “عليكم أن تلتزموا بأرضكم وبكنيستكم وبأسقفكم وكهنتكم” و”لن يكون لنا مستقبل إذا كنّا كنائس صغار، فقط عندما نتوحّد نضمن مستقبلنا وعندما نتوحّد فيما بيننا، سنستطيع عندها أن نتوحّد مع الآخرين.
وعند تلاوة قانون الايمان، طلب البطريرك ساكو من المسلمين الحاضرين تلاوة سورة الفاتحة، فالاثنان يعبّران عن الايمان بإلهٍ واحد.
وسيكرّس غبطته يوم غد السبت كنيسة الشهيدة شموني وأولادها السبعة في قرية همزي عند الساعة العاشرة صباحًا

عن Yousif

شاهد أيضاً

البابا في افتتاح اللقاء العالمي العاشر للعائلات: كل عائلة لديها رسالة وشهادة

البابا في افتتاح اللقاء العالمي العاشر للعائلات: كل عائلة لديها رسالة وشهادة البابا فرنسيس: كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.