أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية

بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية

بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية

المطران باسيليوس يلدو

من مدينة باري الايطالية

بدأت ظهر الاربعاء 19 شباط 2020 في مدينة باري الإيطالية، أعمال اللقاء الذي ينظمه مجلس الأساقفة الإيطاليين، تحت عنوان “منطقة المتوسط… حدود السلام”، للفترة من 19 وحتّى 23 شباط الحالي، بمشاركة 60 اسقفاً من 20 دولة، من بينهم بطاركة الشرق الكاثوليك ولفيف من أساقفة الدول المطّلة على البحر الأبيض المتوسط من اوروبا وشمال افريقيا والشرق الاوسط.

 بدأ اللقاء بصلاة افتتاحية، ومن ثم كانت كلمة رئيس مجلس أساقفة إيطاليا، الكاردينال غوالتييرو باسيتي، الذي رحب بالجميع وأكد على الحضور المسيحي في دول منطقة البحر الأبيض المتوسط، وفي منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد. وبعده تحدث المطران انطونيو راسبانتي، مسؤول اللجنة المنظمة لهذا اللقاء وشرح منهجية اللقاء والهدف منه ثم تحدث عمدة مدينة باري مرحباً بالجميع بمدينة القديس نيقولا، ثم بعد ذلك كانت مداخلات من بعض المشاركين والاستماع الى اراءهم.

واختتم لقاء اليوم الاول بصلاة المساء.

وبالنسبة ليوم غد الخميس سيكون الموضوع عن “إيصال الإيمان إلى أجيال المستقبل”، ويوم الجمعة ستتمحور النقاشات حول “العلاقة بين الكنيسة والمجتمع: التنقّل، المواطنة، الحرية الدينية والمساواة”. وسيتضمن البرنامج ايضاً نقاشات حول طاولة مستديرة. أما يوم السبت فسيعقد اجتماع لتقديم استنتاجات عامّة يتمخض عنها الوثيقة النهائية، يتبعه حدث عام بعنوان: “على متن القارب نفسه”. ويوم الأحد، سيلتقي البابا فرنسيس بالأساقفة المجتمعين، الذين سيقدمون بدورهم الوثيقة الختامية لقداسته.

عن Maher

شاهد أيضاً

مجمع الإيمان يصدر رسالة “السامري الصالح”: الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة

مجمع الإيمان يصدر رسالة “السامري الصالح”: الموت الرحيم هو جريمة ضدّ الحياة أعاد مجمع الإيمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *