أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية

اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية

اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية

اعلام البطريركية

بدأت اعمال اليوم الثالث من لقاء اساقفة البحر المتوسط في مدينة باري الإيطالية، الجمعة 21 شباط 2020 بالصلاة ومن ثم جلسة نقاش حول “العلاقة بين الكنيسة والمجتمع: التنقّل، المواطنة، الحرية الدينية والمساواة”، وكذلك الاستماع الى مداخلة للسيد ادريانو عن التحديات ومتغيرات المرحلة في بلدان البحر المتوسط وبعدها كانت المناقشات على طاولة مستديرة، وعصراً تم قراءة خلاصة النقاش وتبادل الآراء.

في المساء احتفل المشاركون بالقداس الالهي في كنائس عديدة ضمن ابرشية باري، وكل مشارك خصصت له كنيسة للاحتفال مع ابناء الرعية وتبادل الخبرات الروحية فكان نصيب غبطة البطريرك ساكو خورنة مار انطونيو ونصيب معاونه خورنة مار ميخائيل رئيس الملائكة.

عن Maher

شاهد أيضاً

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء في فاتيما ودخول ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا للكنيسة 

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء في فاتيما ودخول ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا للكنيسة  المتحدث الرسمي للكلدان إحتفلت الكنيسة الكلدانية في مصر يوم 13 اكتوبر بعيد ختام ظهورات العذراء في بلدةفاتيما / البرتغال. جاء عيد ختام الظهورات في هذه السنة مختلفاً وذو نكهة خاصة، فقد إستقبلت كاتدرائيةبازليك ومزار العذراء سيدة فاتيما ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا مارتو.  جديرٌ بالذكر بأن الأخوة القديسين  هما من شهود ظهورات العذراء في فاتيما مع لوسياالتي دخلت دير الكرمل وقامت بسرد تفاصيل نبوءات العذراء. أعلن قداسة البابا فرنسيسقداسة فرانشيسكو وجاسنتا سنة 2017 بمناسبة مرور 100 سنة على الظهورات. ترأس القداس الإلهي الأب بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان ورئيسالطائفة الكلدانية في مصر  كما شارك في القداس سيادة الأساقفة: مار جورج شيحانمطران الكنيسة المارونية في مصر والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبنيسويف وسيادة الأب فيلبس الراهب النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في مصروالمونسينير ستيفانو مستشار سفارة الكرسي الرسولي ولفيف من الآباء الكهنةوالأخوات الراهبات والشعب المؤمن.  بدأ القداس الإلهي بخروج الموكب المكون من الكشافة والشمامسة وحاملات الراياتوتمثال العذراء وذخيرة القديسين من نادي الكنيسة مروراً بمبنى المطرانية وصولاً لمدخلالكاتدرائية والدخول الإحتفالي مصاحباً بإلقاء الورود والزغاريد. أختتم القداسبإستقبال لجميع المؤمنين في نادي الكنيسة. لتكن بركة العذراء معنا للأبد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *