أخبار عاجلة
الرئيسية / المقالات / الكندي جيسون كيني الوزير الاول في البرتا،  للمطران باوي سورو: كمسيحيين ليس هناك شيء مهما كان يفصلنا روحيا.

الكندي جيسون كيني الوزير الاول في البرتا،  للمطران باوي سورو: كمسيحيين ليس هناك شيء مهما كان يفصلنا روحيا.

الكندي جيسون كيني الوزير الاول في البرتا،  للمطران باوي سورو:

كمسيحيين ليس هناك شيء مهما كان يفصلنا روحيا.

 

تلقى مار باوي سورو مطران ابرشية مار اداي للكلدان في كندا رسالة جوابية من الوزير الأول الكندي لمقاطعة البرتا السيد جيسون كيني اكد فيها اننا كمسيحيين ليس هناك شيء مهما كان له من تأثير في التباعد الجسمي الاجتماعي يمكنه أن يفصلنا روحيا. وفيما يلي نسخة الرسالتين مع ترجمتهما العربية.

 

سيادة باوي سورو السامي الاحترام

مطران الكلدان في كندا – اونتاريو

أشكر نيافتكم على رسالتكم المؤرخة في 19 مايس أيار 2020 وعلى كلمات الدعم الرقيقة من لدنكم، مما كان له الأثر البالغ لدي، في مبادرتكم في التعبير عن ذلك.

إن الكلدان الكاثوليك، مثل سائر الجماعات الايمانية في البرتا، قدموا مثالا رائعا لسائر الجماعات، خلال ما ترتب من تحديدات بسبب الجائحة. من ذلك تضحيتكم باللقاءات الجماعية لمناسبات مثل الزواج والجناز، والفعاليات الليتورجية والاجتماعية، برغم الاهمية الحيوية لتلك اللقاءات سواء في تقاليدكم او في ممارساتكم الايمانية.

إني متأكد كم كان صعبا عليكم،  اللجوء إلى تعليق الخدمات الدينية لجماعات كنيستكم بسبب متطلبات التباعد الاجتماعي وضرورات العزل الذاتي التي اقتضتها الجائحة. على أننا نعلم ايضا بأننا كمسيحيين، مهما كان ثمة ما يفصلنا جسديا، فإن ذلك لن يكون أبدا على المستوى الروحي.

في 21 مايس، كان لي الشرف بأن أقيم لقاءًا افتراضيا للجماعات الدينية في البرتا. وخلال مداخلة مفرحة، عبرت عن الرغبة بأن أرى أماكن العبادة تمتلئ من جديد حالما يتم تأمين مقتضيات الصحة والسلامة، خصوصا فيما يتعلق بالناس الاكثر تعرضا للأذى. وإني ممتن لقادة الجماعات مثلكم لما تقدمونه من دعم خلال هذه المرحلة الانتقالية ولحين يحلّ وقت العودة الكاملة للحياة الاعتيادية. وارسل لمعلوماتكم الدليل الحكومي بشأن جائحة كوفيد19 لما يتصل بأماكن العبادة.

إننا لواثقون بأنه بالتعامل الصحيح مع الأمور، فإنه في المدى غير البعيد سوف يمكننا التطلع الى رؤية أبواب دور العبادة في مقاطعة البرتا تفتح ثانية، للترحيب بالمؤمنين واستقبال الشعائر الايمانية. ولكم سيكون ذلك اليوم يوم فرح عارم.

وإذ أشكركم مجدداً على رسالتكم وصلواتكم، اعبر لكم عن خالص امنياتي لنيافتكم، ولكل رعيتكم.

المخلص لكم

جيسن كيني

رئيس مقاطعة البرتا

وكان سيادة مار باوي سورو قد بعث برسالة ودية الى السيد جيسن كيني، هذا نصها:

إلى فخامة جيسن كيني، الوزير الاول في مقاطعة البرتا

عزيزي سيادة الوزير الاول

باسم ابرشية مار أدي للكلدان في كندا والرعايا الكلدان في البرتا، أود ان اعبر لكم عن تقييمي العميق لما أبديتموه خلال الاسابيع الماضية من قيادة متماسكة، حازمة وإنسانية. وبذلك بينتم التزامكم ببذل كل شيء في سبيل الحفاظ على السلامة العامة لمقاطعة البرتا ومواطنيها.

إن كنائسنا ورعايانا المنتشرين في المقاطعة امتثلوا لكل الاجراءات الحكومية الحازمة  في مجال التباعد الجسماني، والهدف من ذلك هو خير جماعتنا  مع سائر سكان البرتا. فقد اتبعنا اللوائح الحكومية ذات الصلة وذلك باللجوء الى البث المباشر المركزي للقداس المبارك وللخدمات الليتروجية، وسوف نستمر في ذلك، على طول المدة التي تعتبر ضرورية من لدن حكومتكم ومن قبل الرئيس الاعلى لشؤون الصحة.

وفي الختام، نود ان نشكركم ونشكر كابينتكم الوزارية في المقاطعة، لجهودكم المتواصلة في ابداء الدعم والتأوين لآخر المستجدات. ونستمر في الصلاة من اجلكم ومن اجل اسرتكم وأعضاء حكومتكم، سائلين الله أن يرشدكم ويسدد خطاكم خلال هذه الازمنة الصعبة.

مع مشاعر احترامي

 

المطران باوي سورو

مطران الكلدان في كندا

عن Maher

شاهد أيضاً

تذكار مار ماري الجمعة 31 تموز 2020

تذكار مار ماري الجمعة 31 تموز 2020 إعلام البطريركية كما هو معلومٌ ان ماري الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *