أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يترأس مراسيم تشييع المرحوم  الاب صلاح خدور

البطريرك ساكو يترأس مراسيم تشييع المرحوم  الاب صلاح خدور

البطريرك ساكو يترأس مراسيم تشييع المرحوم  الاب صلاح خدور

اعلام البطريركية

ترأس صباح اليوم الاثنين 31 آب 2020،  غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو مراسيم تجنيز وتشييع المرحوم الاب صلاح هادي خدور، وذلك في كنيسة مار كوركيس ببغداد الجديدة.

حضر المراسيم سيادة المطران شليمون وردوني، المعاون البطريركي الفخري وعدد من كهنة ابرشية بغداد، وعائلة الفقيد

وفي كلمته المؤثرة قال غبطته:”   حين كنا البارحة  نتهيأ  لرسامة  الاب فيليكس اسقفاً جديد  لزاخو، صَدَمَنا  عند الظهيرة، خبر وفاة الأب صلاح خدور الذي كان قد اصيب بفيروس كورونا صباح الثلاثاء 25 اب.

الاب صلاح كما عائشناه في الاشهر الماضية في البطريركية، بسيط، مطيع، مصلٍّ، في يده صباحا وظهرا ومساء مسبحة الوردية،  صاحب نكتة ومنشرح. وتغير كثيراً  في فترة عمله بالبطريركية  وطوّر ذاته وايضا تعامله مع المراجعين.. هذا يعني ان الإنسان عندما يريد ان يتغير، يقدر على ذلك، ولا علاقة  للتغير  بالعمر.. كنا معه ومع العاملين، نشعر اننا عائلة واحدة،  ونعيش في أجواء  اخوية .  

حاولنا كل فترة الجائحة ألا نخرج الا عند الضرورة، واتخذنا الاحتياطات الوقائية، لكن هذا العدو غير المنظور والفتاك، باغتنا واخترق كلَّ شيء،  وأصاب ستة من الدائرة البطريركية..  الان سبقنا الأب صلاح بسرعة،  الى الاب السماوي، نطلب له الراحة الابدية  ولاهله الذين لم يقصروا معه منذ  اللحظة الاولى،  العزاء والسلوان..

عن Maher

شاهد أيضاً

توضيح حول ما ورد في عِظة البطريرك ساكو مساء الثلاثاء

توضيح حول ما ورد في عِظة البطريرك ساكو مساء الثلاثاء  إعلام البطريركية في وعظة القداس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *