أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / الفاتيكان: بومبيو يلتقي الكاردينال بارولين في الأول من أكتوبر

الفاتيكان: بومبيو يلتقي الكاردينال بارولين في الأول من أكتوبر

الفاتيكان: بومبيو يلتقي الكاردينال بارولين في الأول من أكتوبر

وكالة آكي الإيطالية للأنباء :

 

أعلن الكرسي الرسولي أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيلتقي أمين سر حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين في الأول من تشرين الأول المقبل.

وأوضح الفاتيكان أن بومبيو لن يلتقي البابا فرنسيس، لأن الاخير، حسبما نوهت مصادر فاتيكانية، “لا يستقبل مسؤولين سياسيين مع اقتراب موعد الانتخابات”، في إشارة الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من تشرين الثاني المقبل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي في الأيام الأخيرة، في إطار تحدٍ للفاتيكان، طلب من البابا فرنسيس تمزيق الاتفاقية المبرمة مع الحكومة الصينية الموقعة منذ عامين، والتي ينبغي تجديدها في الأسابيع المقبلة. وبهذا الصدد، قال بومبيو إن “السلطة الأخلاقية للكرسي الرسولي معرضة للخطر”.

وكما أوضح الفاتيكان، فإن حقيقة أن البابا لن يلتقي بومبيو لا تنبع من تدخل الولايات المتحدة، بل من نأي بيرغوليو بالنفس عن لقاء ممثلي السلطات السياسية خلال الحملات الانتخابية. لذلك سيعقد بومبيو اجتماعًا مع أمين سر الحاضرة في الفاتيكان صباح 1 تشرين الأول.

 

وفي الأيام الأخيرة، أثناء حديثه خلال حدث في روما، كان الكاردينال بارولين نفسه هو الذي قال إنه تم تجديد الاتفاقية مع الصين، والتي ستنتهي في تشرين الأول”، قائلا: “أعتقد أنها ستواصل ما تم القيام به في هذين العامين، للتحقق من فوائدها”.

 

أما بالنسبة للصين، فذكر بارولين: “أعتقد أن هناك النية نفسها، وأعتقد أنه بعد نتائج الأولى، حتى لو لم تكن مثيرة، فقد تم تحديد اتجاه يستحق الاستمرار، فموضوع التعاون يجب تطبيقه في كل حقبة تاريخية”. واختتم بالقول “يجب أن نبحث عن كل المساحات والإمكانيات للتعاون مع هذا البلد الكبير”.

عن Maher

شاهد أيضاً

البطريركية تنعي الآنسة ليلى يوسف أنويا مسؤولة التعليم المسيحي في بغداد

البطريركية تنعي الآنسة ليلى يوسف أنويا مسؤولة التعليم المسيحي في بغداد إعلام البطريركية رقدت بسلام الرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *