أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق

البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق

البطريرك ساكو يستقبل سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق

اعلام البطريركية 

استقبل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو ظهر يوم الاربعاء 30 ايلول في مقر البطريركية بالمنصور، سعادة سفير الفاتيكان الجديد لدى العراق، رئيس الاساقفة ميتيا ليسكوفار  Mitya  Leskovar

 

في البداية قدم سعادته أوراق تعيينه وعبر عن رغبته في خدمة العراق والكنيسة في هذا البلد الممتحن أكثر من مرة. رحب به غبطة البطريرك ساكو وتمنى له مهمة ناجحة في خدمة العراقيين من دون استثناء وايضا  دعم الكنيسة المحلية.

دار الحديث حول الظروف الراهنة المعقدة التي يمر بها العراق والمنطقة وسبل حلحلتها. أكد البطريرك ساكو على اهمية اعتماد  الحوار الهادئ والصادق والشجاع بين كل الفرقاء، للخروج من هذه التوترات غير المجدية، والتعاون مع الحكومة الحالية من أجل بناء دولة مدنية قوية على أساس المواطنة والعدالة الاجتماعية بعيدا عن كل فكر طائفي اقصائي. أن المواجهات المسلحة، كارثة للجميع. لذا ينبغي التفكير بعقلانية وحكمة وعدم  الوقوع في الفخ والتفريط بخير الوطن  والعراقيين باي شكل من الاشكال. ومن جهة العمل الكنسي، شرح له غبطته الصعوبات. وشدد على اهمية التنشئة المسيحية الراسخة، وعلى دور الكنيسة في القيام برسالتها الراعوية والوقوف الى جانب الناس في ظروفهم  الصعبة، بعين ساهرة وهمّة، بصدق واستقامة.

نحن ككنيسة كلدانية منفتحون على الكل و ايجابيون وننتظر من الاخرين التجاوب معنا لخير مواطنينا ومسيحيينا.

 اما السفير فعبر عن استعداده الكامل للتعاون في كل ما يخدم العراق والعراقيين على حدٍّ سواء، ووعد ان يدعم الكنيسة ونشاطاتها ووحدتها بقدر ما يتعلق الامر به.

 

حضر اللقاء المعاون البطريركي الفخري المطران مار شليمون وردوني والمعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس والاب مارتن بني. كما حضر سكرتير السفارة الفاتيكانية المونسنيور ارفين لينجييل  Ervin Lengyel

بعدها دعاهم غبطته  الى تناول الغذاء.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية

البابا فرنسيس يستقبل أعضاء لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوّة الإنسانية فاتيكان نيوز :   استقبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *