أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / الكاردينال ساكو يعزّي بوفاة الأب جان ماري ميريكو الدومنيكي

الكاردينال ساكو يعزّي بوفاة الأب جان ماري ميريكو الدومنيكي

الكاردينال ساكو يعزّي بوفاة الأب جان ماري ميريكو الدومنيكي

إعلام البطريركية

أرسل صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو كلمة تعزية الى مرسيليا حيث رقد على رجاء القيامة الأب جان ماري ميريكو الدومنيكي عصر السبت 7 تشرين الثاني 2020 جاء فيها:

لقد عرفتُ الأب الراحل جان ماري ميريكو الدومنيكي في المعهد الكهنوتي مار يوحنا الحبيب، كطالب اكليريكي ثم ككاهن وأسقف وبطريرك. كان منزل عائلتي قريباً من دير الآباء الدومنيكان في منطقة الساعة وكثيراً ما كان المرحوم يزورنا.

تأثَّرتُ بصفاته الانسانية والروحية: حياة روحية عميقة وصفات إنسانية جميلة تحلّى بها، من بساطة وتواضع واحترام الكل من دون إستثناء. حبّه للموصل كان مُلفتاً وارتباطه بالعراق كان وجدانياً. لهذا السبب احبَّه المسيحيون والمسلمون ولن ينسوا شهادته التي ستبقى حيّة في ذاكرتهم.

انه لأمرٌ محزن ان يغادرنا الى الابدية هؤلاء “الفرسان” الدومنيكان، الذين خدموا كنيسة العراق الواحد تلو الآخر. انها حقاً لخسارة كبيرة. خصوصاً لأن العديد من الاكليروس الكلداني والسرياني الكاثوليكي مدينون لهم في تنشئتهم الإنسانية واللاهوتية والراعوية.

في وداع الأب ميريكو، انضم في الصلاة والرجاء الى اخوته الرهبان الدومنيكان والى عائلته، كل الذين عرفوه من اخوته واخواته العراقيين.

أبونا العزيز ميريكو،

شكراً لك على كل ما قدمته لكنيستنا في العراق وفي مدينة مرسيليا الفرنسية. ارقد بسلام ولتتغمدك رحمة الباري.

  

عن patriarchate

شاهد أيضاً

سيدة العراق الاولى شاناز تستقبل غبطة البطريرك ساكو

سيدة العراق الاولى شاناز تستقبل غبطة البطريرك ساكو اعلام البطريركية استقبلت السيدة الاولى شاناز ابراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.