أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يترأس القداس الالهي في كنيسة مريم العذراء سيدتنا للقلب الاقدس _شارع فلسطين

البطريرك ساكو يترأس القداس الالهي في كنيسة مريم العذراء سيدتنا للقلب الاقدس _شارع فلسطين

البطريرك ساكو يترأس القداس الالهي في كنيسة مريم العذراء سيدتنا للقلب الاقدس _شارع فلسطين

امس يوم الأحد 22/11/2020 الرابع من تقديس البيعة ترأس غبطة ابينا البطريرك نيافة الكاردينال لويس ساكو القداس الألهي في كنيسة مريم العذراء سيدتنا للقلب الأقدس/ شارع فلسطين، حيث قام بتقديم الأب مارتن بني كاهناً جديداً للخورنة خلفاً لراعيها الجليل سيادة المطران شليمون وردوني الذي بلغ السن القانونية للتقاعد.

وبهذه المناسبة اثنى غبطته الجهود المبذولة من قبل سيادة المطران شليمون وردوني في جميع الخدم التي قام بها طيلة 23 سنة.

إن ابناء خورنة مريم العذراء يقدمون الشكر العميق وكل الحب الذي يستحقه سيادته لما قدمه من الجهود المبذولة ومن خلال الأعمال الجادة والرائعة التي يراها ويلمسها الجميع خلال خدمته في الخورنة سائلين الله بشفاعة امنا مريم العذراء أن يمنحه الصحة ويوفقه ويرعاه في حياته الكهنوتية ومتمنين للكاهن الجديد كل الموفقية في خدمته الجديدة.

الرب يبارك الجميع

الشماس حكمت ايشو

عن Maher

شاهد أيضاً

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء في فاتيما ودخول ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا للكنيسة 

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء في فاتيما ودخول ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا للكنيسة  المتحدث الرسمي للكلدان إحتفلت الكنيسة الكلدانية في مصر يوم 13 اكتوبر بعيد ختام ظهورات العذراء في بلدةفاتيما / البرتغال. جاء عيد ختام الظهورات في هذه السنة مختلفاً وذو نكهة خاصة، فقد إستقبلت كاتدرائيةبازليك ومزار العذراء سيدة فاتيما ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا مارتو.  جديرٌ بالذكر بأن الأخوة القديسين  هما من شهود ظهورات العذراء في فاتيما مع لوسياالتي دخلت دير الكرمل وقامت بسرد تفاصيل نبوءات العذراء. أعلن قداسة البابا فرنسيسقداسة فرانشيسكو وجاسنتا سنة 2017 بمناسبة مرور 100 سنة على الظهورات. ترأس القداس الإلهي الأب بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان ورئيسالطائفة الكلدانية في مصر  كما شارك في القداس سيادة الأساقفة: مار جورج شيحانمطران الكنيسة المارونية في مصر والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبنيسويف وسيادة الأب فيلبس الراهب النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في مصروالمونسينير ستيفانو مستشار سفارة الكرسي الرسولي ولفيف من الآباء الكهنةوالأخوات الراهبات والشعب المؤمن.  بدأ القداس الإلهي بخروج الموكب المكون من الكشافة والشمامسة وحاملات الراياتوتمثال العذراء وذخيرة القديسين من نادي الكنيسة مروراً بمبنى المطرانية وصولاً لمدخلالكاتدرائية والدخول الإحتفالي مصاحباً بإلقاء الورود والزغاريد. أختتم القداسبإستقبال لجميع المؤمنين في نادي الكنيسة. لتكن بركة العذراء معنا للأبد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *