أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / في بادرة قرب ملموسة… البابا فرنسيس يزور العراق من الخامس وحتى الثامن من آذار 2021

في بادرة قرب ملموسة… البابا فرنسيس يزور العراق من الخامس وحتى الثامن من آذار 2021

في بادرة قرب ملموسة… البابا فرنسيس يزور العراق من الخامس وحتى الثامن من آذار 2021
كل التوفيق قداسة البابا بهذه الخطوة الرائعة

من المؤكد أن هذه الرحلة تمثل بادرة قرب ملموسة من جميع سكان ذلك البلد المعذب

فاتيكان نيوز :

 

بعد خمسة عشر شهرًا علق خلالها رحلات الحج الدوليّة بسبب الوباء، يستأنف قداسة البابا فرنسيس السفر بشكل استثنائي. “تلبية لدعوة جمهورية العراق والكنيسة الكاثوليكية المحلية، سيقوم البابا فرنسيس بزيارة رسولية إلى البلد المذكور من الخامس وحتى الثامن من آذار 2021  وسيزور بغداد، سهل أور، المرتبط بذكرى إبراهيم، ومدينة اربيل وكذلك الموصل وقرقوش في سهل نينوى.

 

وسيُنشر برنامج السفر في الوقت المناسب، وسيأخذ في عين الاعتبار تطور حالة الطوارئ الصحية العالمية.

 

وكان البابا فرنسيس قد أعرب بوضوح عن نيته بزيارة العراق في العاشر من حزيران عام 2019، خلال استقباله للمشاركين في اجتماع هيئة أعمال مساعدة الكنائس الشرقية (رواكو)، وقال: هناك فكرة ملحة ترافقني عندما أفكّر في العراق –مشاركًا رغبته في زيارته عام 2020– لكي يتمكّن من التطلع إلى الأمام من خلال المشاركة السلمية والمشتركة في بناء الخير العام العام لجميع المكونات الدينية في المجتمع، ولا يسقط مجدّدًا في توترات تأتي من صراعات القوى الإقليمية التي لم تهدأ أبدًا.

البابا فرنسيس يلتقي رئيس جمهورية العراق برهم صالح في الفاتيكان (25 كانون الثاني 2020)

احتمال بدا ملموسًا بشكل متزايد، عندما استقبل البابا فرنسيس في 25 كانون الثاني 2020، رئيس الجمهورية العراقيّة برهم صالح، في الفاتيكان. كما التقى رئيس الدولة مع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان (رئيس الوزراء) الكاردينال بيترو بارولين، وأمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول (وزير الخارجيّة) رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر.

 

وبحسب البيان الصادر عن الفاتيكان، فإن المحادثات الوديّة قد تناولت التحديات الحاليّة للبلاد، وأهمية تعزيز الاستقرار وعملية إعادة الإعمار، وتشجيع طريق الحوار والبحث عن الحلول المناسبة لصالح المواطنين واحترام السيادة الوطنيّة. كما تمت الإشارة إلى أهمية الحفاظ على الوجود التاريخي للمسيحيين في البلاد، الذين يشكلون جزءًا لا يتجزأ منه، والإسهام الكبير الذي يقدمونه في إعادة بناء النسيج الاجتماعي، مع التركيز على الحاجة لضمان أمنهم ومكان لهم في مستقبل العراق.

البابا فرنسيس يصافح البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو

في الطليعة، وعلى جميع الجبهات، تنتظر الكنيسة المحلية الآن وصول خليفة بطرس الذي سيجعل ملموسًا المشروع، الذي تصوره القديس يوحنا بولس الثاني في عام 2000.

 

ولسنة خلت أكّد الكاردينال لويس روفائيل ساكو، بطريرك بابل للكلدان، في مقابلة له مع وكالة الأنباء الكاثوليكية “SIR” أنَّ البابا فرنسيس هو رجل منفتح، يبحث عن السلام والأخوّة. والجميع في العراق، مسيحيون ومسلمون، يقدرونه لبساطته وقربه. إنَّ كلماته تلمس قلوب الجميع لأنها كلمات الراعي. إنه رجل يمكنه أن يحمل السلام. وقد تابع ملايين المسلمين زيارة الحبر الأعظم لأبو ظبي. وسيكون الأمر هكذا أيضًا في العراق.

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب

البابا فرنسيس: العالم يسير نحو الهاوية إذا لم تنتهِ الحروب فاتيكان نيوز :   في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.