أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يزور دولة رئيس الوزراء

البطريرك ساكو يزور دولة رئيس الوزراء

البطريرك ساكو يزور دولة رئيس الوزراء

المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء واعلام البطريركية

          زار مساء الاحد 14 اذار 2021 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو دولة رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي في القصر الرئاسي في المنطقة الخضراء.

أعرب نيافة الكاردينال ساكو خلال اللقاء، عن عميق شكره وتقديره للجهود الحكومية التي أدت الى نجاح زيارة قداسة البابا فرانسيس الى العراق، وتجسد هذا النجاح بتعزيز مكانة العراق في المجتمع الدولي، فضلًا عن إسهامها في دعم قيم التعايش السلمي والاستقرار في البلاد. كما أثنى نيافة الكاردينال خلال اللقاء، على مبادرة الحوار الوطني التي أطلقها السيد رئيس مجلس الوزراء وعلى أهدافها البناءة. 

وأثنى السيد رئيس مجلس الوزراء من جانبه، على جهود الكنيسة (البطريركية) ودورها في التحضير لهذه الزيارة، وتحقيقها بأن تكون زيارة للعراق بأجمعه وليس للمسيحية فقط. وأضاف السيد الكاظمي بأن النموذج الذي تقدمه شخصيات مثل سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني، وقداسة بابا الفاتيكان، إنما ترسم لنا طريق الأمل في المستقبل، وتعزز قيم التلاحم وتمنح السلم المجتمعي الثقة المستدامة.

 ثم دار الحديث حول رسائل الزيارة وأهمية ترجمتها الى الواقع خصوصاً في صيانة التنوع وبناء الانسان العراقي على قبول الآخر واحترامه من خلال برامج التربية ووسائل الإعلام. كذلك طرح غبطته موضوع المحكمة الاتحادية ومقترح اختيار خبراء من الفقهاء، وأكد أن هذا الأمر تكريس للطائفية والاسلام لا يحتاج الى خبراء والقضاة يعرفون ثوابت الاسلام ولن يتجاسر أحد على تغييرها. الإسلام دين الدولة بحسب الدستور وليس نظاما سياسيا.. كما ذكر موضوع جامعة الحمدانية. واهمية احترام خصوصية البلدات المسيحية واراضيها في سهل نينوى. فكان دولته متفهما ومتجاوبا.

حضر اللقاء المطرانان المعاونان مار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس.

 

عن Maher

شاهد أيضاً

الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد)

الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) زار نيافة الكردينال مارلويس روفائيل ساكو بناية مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *