أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / وزير خارجية جمهورية ايران الاسلامية يزور المقر البطريركي

وزير خارجية جمهورية ايران الاسلامية يزور المقر البطريركي

وزير خارجية جمهورية ايران الاسلامية يزور المقر البطريركي

إعلام البطريركية

زار صباح الثلاثاء 27 نيسان 2021 الدكتور محمد جواد ظريف وزير خارجية جمهورية إيران الاسلامية والوفد المرافق له المقر البطريركي بالمنصور.

استقبله صاحب الغبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو ورحّب به والوفد المرافق. وثمّن تركيز معاليه خلال لقاءاته بالمسؤولين العراقيين على الحوار والحلول الدبلوماسية، مؤكداً ان الدبلوماسية الهادئة هي السبيل الكفيل لحل المشاكل وليست الحروب التي لا تخلّف سوى القتلى والخراب. تعلمنا من التاريخ ان الحروب تنتهي حيث بدأت.

من جهته أكد معالي الوزير ظريف على أهمية الحوار الحضاري وعلى دور العراق المحوري في المنطقة وتقريب وجهات النظر. كما اشاد بنجاح زيارة البابا فرنسيس التاريخية الى العراق وأهمية رسائله التي لم تكن فقط للعراقيين، بل لكل المنطقة. وتطرق الى زيارته للنجف ولقائه بآية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني. شدَّد معاليه على دور القيادات الدينية في ترسيخ حوار الديانات لخدمة الانسانية، وتفكيك الفكر المتطرف. الديانات هي للتسامح والمحبة واحترام التنوع. وذكر اهمية بقاء المكوَّن المسيحي الذي هو جزء من فسيفساء المنطقة ومواصلة دوره. وخَتَمَ قائلاً أنه متفائل بتقدم الحوارات ومستقبل المنطقة.

أشار الكاردينال ساكو ان للكنيسة الكلدانية مطرانين في إيران ونائب في البرلمان. وتمنى أن يتمكن البابا فرنسيس من زيارة إيران، فأجاب الوزير إن شاء الله.

حضر اللقاء المطران شليمون وردوني والمطران باسيليوس يلدو والمطران فاروق حمو للكنيسة الانجيلية وبعض الآباء وشخصيات المجتمع المدني وسكرتيرة البطريركية.

عن Maher

شاهد أيضاً

الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد)

الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) زار نيافة الكردينال مارلويس روفائيل ساكو بناية مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *