أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / شهادة دكتوراه فخرية لسيادة المطران بشار وردة

شهادة دكتوراه فخرية لسيادة المطران بشار وردة

شهادة دكتوراه فخرية لسيادة المطران بشار وردة

تقديرا لجهوده في مجال التربية والتعليم العالي، منحت الجامعة الفرنسيسكانية في ستيوبنفيلد (اوهايو- امريكا) شهادة الدكتوراة الفخرية لسيادة المطران بشار وردة رئيس اساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية، وذلك في احتفالية قداس تخرج الدفعة ٧٣ لطلابها يوم الجمعة ١٤ ايار ٢٠٢١، والذي ترأسه سيادة المطران جيفري مونفورتون، مطران ايبارشية ستيوبنفيلد والاب ديفيد بروفنكا رئيس الجامعة، وبحضور ٧٦٠ طالب وطالبة بمعية ذويهم.
وعبّر سيادته في عظة القداس عن شكره الكبير للجامعة وجهودها في تعزيز وتطوير البرامج التعليمية في مؤسسات الايبارشية، والتزام خريجي الجامعة في العمل كمدرسين في مدرسة مار قرداخ واساتذة في الجامعة الكاثوليكية.
كما وحلَّ سيادته ضيفَ الشرف في احتفالية تخرج الدورة ٦٢ في جامعة دالاس، حيث كلمةً خاصة للمتخرجين الجدد أكد فيها على أهمية أن يلتزم الشباب بدورهم القيادي في مجال العمل الكنسي والمدني، وأن يواصلوا التعلّم لتكون القيادة خدمة وسبيلاً لنضجهم الانساني والروحي، وقدم سيادته أمثلة من واقع خدمةِ شبيبة إيبارشية أربيل الكلدانية وخدمتهم المتميزة في مسيرة الكنيسة في أربيل.
الجدير  بالذكر أن الدكتوراة الفخرية هي شهادة شرفية لا تتطلب مناقشة بحثٍ أو رسالةٍ، بل تُقدَم للمُرَشحِ اها تقديرا لجهوده في مجالات معينة تعبيرا عن الشكر لما أنجزه من خدمات علمية أو إجتماعية، إذ إن سيادته أفتتحَ اربعُ مدارس في الايبارشبة وجامعة بتسعةِ كليات إضافة إلى مُستشفى.
وكان سيادته قد وقّعَ اتفاقية تعاون مع جامعة ستيومبلفيد وجامعة دالاس، ويعمل سيادته على مفاتحة جامعات كاثوليكية أخرى لتوقيع اتفاقيات تعاون أكاديمي.

عن Maher

شاهد أيضاً

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية

فيديو توضيح حول تصريح البابا فرنسيس عن المثلية الجنسية  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.