أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو في قداس عيد حلول الروح القدس: يعلمنا الروح القدس ان نتطلع دوماً الى “الأعلى”

البطريرك ساكو في قداس عيد حلول الروح القدس: يعلمنا الروح القدس ان نتطلع دوماً الى “الأعلى”

البطريرك ساكو في قداس عيد حلول الروح القدس:

  يعلمنا الروح القدس ان نتطلع دوماً الى “الأعلى”

اعلام البطريركية

ترأس غبطة  البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو، مساء الاحد  21 أيار 2021، القداس الاحتفالي بعيد حلول الروح القدس في كاتدرائية مار يوسف بالكرادة. عاونه  فيه الأسقف المعاون المطران روبرت جرجيس والأب نظير دكو كاهن الرعية وحضره جمع من المصلين.

 قال غبطته في موعظته: وسط ما تعيشه المنطقة من صراعات وحروب وتبعات جائحة كورونا ، وتدهور الوضع الامني والاقتصادي والاجتماعي والصحي يذكرنا الروح القدس في هذا العيد ان نتطلع الى الاعلى.. الى استقبال الروح الالهي، الروح القدس ونوره.. روح  الاخوة والمحبة، والتحلي بهما في تعاملنا اليومي مع بعضنا.

عيد الروح القدس يحثنا على  الاصغاء الى إلهامات الروح القدس والتفاعل مع النعمة التي يمنحها لنا لنُنمّيها فنكبر انسانياً وروحياً.. هذا الروح يبنينا تدريجياً من الداخل، إنْ فسح له المجال، وتعاونّا معه لكي بنى فينا انسانا جديدا للقيامة والحياة  الى الأبد.. وهذا يتطلب ان  نجسد الهاماته في اعمالنا وسلوكنا.

وأشار غبطته: إلى ان هذا الارتقاء الى الاعلى يساعدنا لنرى الاشياء بعين مستنيرة (بعين الله) فنصلي بشمل يختلف ونكتشف المعنى العميق لدى قراءتنا للكتاب المقدس. هذا الارتقاء  يمنحنا سلاما داخليا وفرحاً لا حدّ لهما.

 وختم غبطته قائلا: ثمة شرطان أساسيان بحسب التقليد المشرقي للحياة الروحية:

  1. إلتزام حياتي يوميّ بالسير على خطى المسيح، كلٌّ بحسب ظروفه الخاصة. التزام يرتكز على علاقة الحبّ بصورة جذرية على مثال العرس– العهد.
  2. ممارسة الصلاة العميقة، أي روحانية القلب، عبر السجود والشكر كما نجدها عند العديد من الروحانيين المشرقيين.

لنصلِّ الى الروح القدس ليحل فينا ليجدد فكرنا وقلبنا، ويحل على عالمنا المضطرب ليجدده.

عيد حلول القدس مبارك للجميع.

عن Maher

شاهد أيضاً

تسبحة صلاة صباح الخميس

تسبحة صلاة صباح الخميس (مُرتّلة أدناه بصوت الخوراُسقف نويل فرمان)   الكاردينال لويس روفائيل ساكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *