أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار البطريركية / البطريرك ساكو يترأس قداس المناولة الاولى في كاتدرائية مار يوسف

البطريرك ساكو يترأس قداس المناولة الاولى في كاتدرائية مار يوسف

البطريرك ساكو يترأس قداس المناولة الاولى في كاتدرائية مار يوسف

اعلام البطريرك

احتفل صباح الخميس 27 ايار 2021 غبطة ابينا البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو  بقداس المناولة الاولى في كاتدرائية مار يوسف/ الكرادة لثمانية عشر طالبا وطالبة.

عاونه كاهن الرعية الاب نضير دكو  وحنا قلو، وفراس دومنيك ومنهل سلوم  وحضره اهالي المتناولين.

في موعظته قال غبطته: هذا التناول هو يوم جميل في حياتكم.. انها القربانة  الاولى، يدخل يسوع بواسطتها الى قلوبكم ليبارككم ويبنيكم بروحه القدوس وبجسده.. لكن عليكم ان تستمروا بالمجيء الى الكنيسة مع اهاليكم والصلاة وتناول القربان هذا الزاد الضروري لحياتكم المسيحية  حتى تترسخ هذه العلاقة بينكم وبين يسوع وبين اخوتكم.

ثم أشار الى أهمية التربية. على الأهل الاهتمام بمسؤولية وحكمة ومحبة ووداعة في متابعة تنشئة أولادهم ، تنشئة سليمة ومتينة ى لا سيما في هذه الظروف المعقدة التي نعيشها وأمام هيمنة وسائل التواصل الاجتماعي على كل المجالات.. هذه التربية ينبغي ان تكون كاملة.. تربية ايمانية عميقة وواعية تربية انسانية سليمة وعاطفية وتربية  فكرية تنمي قدرات الطفل وايضا اجتماعية.. بامكان الاهل ان يكَوِّنوا من أطفالهم اشخاصاً بديعين.

وشجع غبطته العائلات على الانجاب وعدم الاكتفاء بطفلين أو اثنين. اعطاء الحياة نعمة وبركة، وشجعهم على أخذ اللقاح للوقاية من وباء كورونا..

ثم ختم  كلامه بتقديم التهاني للمتناولين وأهاليهم.

 ا

عن Maher

شاهد أيضاً

الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد)

الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) زار نيافة الكردينال مارلويس روفائيل ساكو بناية مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *