أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو في ختام ماراثون الشهر المريمي: كوني اُماً مثل مريم، وجائحة كورونا ليست عقاباً من الله

البطريرك ساكو في ختام ماراثون الشهر المريمي: كوني اُماً مثل مريم، وجائحة كورونا ليست عقاباً من الله

البطريرك ساكو في ختام ماراثون الشهر المريمي: كوني اُماً مثل مريم، وجائحة كورونا ليست عقاباً من الله

 

إعلام البطريركية

 

احتفل مساء الاحد 31 آيار 2021 غبطة أبينا البطريرك الكاردينال مار لويس روفائيل ساكو بقداس ختام الشهر المريمي وماراثون الصلاة من أجل زوال جائحة كورونا في كنيسة حافظة الزروع في حي البياع ببغداد. عاونه سيادة المطران مار روبرت جرجيس وسيادة المطران المتقاعد مار شليمون وردوني والأب فراس كمال كاهن الرعية .

في موعظته خاطب غبطته الاُمهات قائلا. كوني اُماً على مثال مريم، مريم اُم يسوع واُم الكنيسة واُمنا.. ليكن مثال اُمومتها الانسانية والروحية خارطة طريق لتنشئة اطفالك ولبناء العلاقة معهم

 

كذلك اشار بوضوح الى “ان جائحة كورونا ليست عقابا من الله، انما هي نتيجة تصرفات البشر الخاطئة تجاه البيئة والحياة واستماتتهم من أجل المال وتصنيع الاسلحة وخلق الحروب… أمام تحدي جائحة كورونا على قادة دول العالم تغيير ذهنيتهم وتحمل مسؤولياتهم والانفتاح على أهمية مستقبل البشرية والطبيعة.

 

كمؤمنين لا نقبل ان يكون الله وهو محب البشر ومخلّصهم معاقباً لهم.. هذه الجائحة تدعونا الى ترسيخ ايماننا وثقتنا بالله أبينا وتدعونا للتضامن بيننا، اي ان نحسّ بمعاناة اخوتنا المتألمين من تبعات الجائحة لنعمل على تخفيف وطأتها. الله يريدنا ان نكتشف في ضيقنا قربَه منَّا ومحبته وان ننجذب اليه أكثر فأكثر.

صلاتنا هذا الشهر كانت شفاعة الشفاء من هذا الوباء. وشفاعة اُمنا مريم التي تحبنا عظيمة. هذا هو رجاؤنا… لنثق بها…

عن Maher

شاهد أيضاً

البابا للشباب في مديوغوريه: اتبعوا المسيح بشجاعة وفرح

البابا للشباب في مديوغوريه: اتبعوا المسيح بشجاعة وفرح فرنسيس يوجه رسالة إلى المشاركين في مهرجان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *