أخبار عاجلة
الرئيسية / اخر الاخبار / البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد

البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد

البطريرك ساكو يحتفل بعيد الرسولين بطرس وبولس في بغداد

اعلام البطريركية

احتفل مساء يوم الثلاثاء 29 حزيران 2021 غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بعيد مار بطرس ومار بولس في كنيسة الرسولين في منطقة الدورة – بغداد بمشاركة سيادة المطران شليمون وردوني وسيادة المطران باسيليوس يلدو وراعي الخورنة الاب توماس تمو وحضور جمع من المؤمنين.

وفي موعظته قال غبطة البطريرك:

نحتفل اليوم في هذه  الكنيسة المباركة  التي تحمل اسم الرسولين بطرس وبولس  تخليدا وتمجيدا لاستشهادهما من أجل المسيح خلال تبشيرهما به في روما.

 قبل كل شيء، نتعلم من الرسولين بطرس وبولس:

1.     ان نثبت على وديعة الإيمان مهما كانت الصعوبات والتحديات.  ايمان بطرس “انت المسيح ابن الله الحي” (متى 16/16) وايمان بولس: “اعتبر كل شيء نفاية من اجل المسيح” ( فيليبي 3/8). انتم ابناء هذه الرعية لقد شاهدتم تفجير كنيستكم عام 2004 وعرفتم التهديد والتهجير، لكن بقيتم إمناء.

2.      ان نثبت في خدمة المحبة. وانا قد خدمت في هذه الرعية واعرف محبتكم وسخاءكم وتعلقكم بالكنيسة.

3.     كذلك نتعلم الوحدة بالتناغم مع الاختلافات. بطرس وبولس شخصيتان مختلفتان بطرس صياد وبولس فريسي مثقف. بولس اختلف مع بطرس حول بعض ممارسات طقسية كما يعلمنا بولس في الرسالة الى غلاطية (2/11-14)، لكن في مجمع اورشليم كانت الوحدة راسخة والتناغم قويا (اعمال 15/ 5-12).

عن Maher

شاهد أيضاً

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء في فاتيما ودخول ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا للكنيسة 

أبرشية القاهرة للكلدان تحتفل بختام ظهورات العذراء في فاتيما ودخول ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا للكنيسة  المتحدث الرسمي للكلدان إحتفلت الكنيسة الكلدانية في مصر يوم 13 اكتوبر بعيد ختام ظهورات العذراء في بلدةفاتيما / البرتغال. جاء عيد ختام الظهورات في هذه السنة مختلفاً وذو نكهة خاصة، فقد إستقبلت كاتدرائيةبازليك ومزار العذراء سيدة فاتيما ذخائر القديسين فرانشيسكو وجاسنتا مارتو.  جديرٌ بالذكر بأن الأخوة القديسين  هما من شهود ظهورات العذراء في فاتيما مع لوسياالتي دخلت دير الكرمل وقامت بسرد تفاصيل نبوءات العذراء. أعلن قداسة البابا فرنسيسقداسة فرانشيسكو وجاسنتا سنة 2017 بمناسبة مرور 100 سنة على الظهورات. ترأس القداس الإلهي الأب بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان ورئيسالطائفة الكلدانية في مصر  كما شارك في القداس سيادة الأساقفة: مار جورج شيحانمطران الكنيسة المارونية في مصر والأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبنيسويف وسيادة الأب فيلبس الراهب النائب البطريركي للسريان الارثوذكس في مصروالمونسينير ستيفانو مستشار سفارة الكرسي الرسولي ولفيف من الآباء الكهنةوالأخوات الراهبات والشعب المؤمن.  بدأ القداس الإلهي بخروج الموكب المكون من الكشافة والشمامسة وحاملات الراياتوتمثال العذراء وذخيرة القديسين من نادي الكنيسة مروراً بمبنى المطرانية وصولاً لمدخلالكاتدرائية والدخول الإحتفالي مصاحباً بإلقاء الورود والزغاريد. أختتم القداسبإستقبال لجميع المؤمنين في نادي الكنيسة. لتكن بركة العذراء معنا للأبد. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *